• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 29/07/2020 - 03:11 بتوقيت نيويورك

الوباء يعود لمسقط رأسه.. أعلى إصابات في 3 أشهر

الوباء يعود لمسقط رأسه.. أعلى إصابات في 3 أشهر

المصدر / وكالات - هيا

أفادت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأربعاء، أن البلاد سجلت 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي، الثلاثاء، وذلك أعلى عدد إصابات منذ أكثر من 3 أشهر ونصف الشهر.

"موديرنا" والقردة.. هذا سعر اللقاح المنتظر ضد كورونا "موديرنا" والقردة.. هذا سعر اللقاح المنتظر ضد كورونا صحة

وذكرت اللجنة في بيان، أن من بين الإصابات 89 في منطقة شينجيانغ بأقصى غرب البلاد وإصابة واحدة في بكين، وثلاث حالات لقادمين من الخارج.

كما سجلت الصين 27 حالة دون أعراض، نزولا من 34 حالة في اليوم السابق.

وحتى أمس الثلاثاء، بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة في الصين 84060، بينما ظل عدد الوفيات عند 4634.

كورونا من الصين كورونا من الصين

بؤرة انتشار لـ5 مقاطعات

يشار إلى أن السلطات الصينية كانت أعلنت الثلاثاء، أن مصابين بفيروس كورونا قدموا من بؤرة انتشار في شمال شرق البلاد كانوا وراء انتقال العدوى بالوباء في خمس مقاطعات بينها العاصمة بكين، وذلك بعدما تمكن بلد المليار إلى حد كبير من القضاء على الوباء بفضل فرض وضع الكمامات وإجراءات عزل وتتبع المخالطين للمصابين، حيث لم تسجل أي وفاة منذ منتصف مايو/أيار الماضي.

لكن في الأشهر الماضية ظهرت بؤر إصابات محدودة جديدة في مناطق مختلفة في البلاد ما أثار قلقاً. وأعلنت الصين أمس عن 68 إصابة جديدة خلال 24 ساعة في أعلى ارتفاع يومي منذ منتصف أبريل.

وبينهم 57 أحصوا في منطقة شينغ يانغ بشمال غرب الصين. وارتفاع الحالات يطال أيضاً منذ أيام عدة أورومتشي حيث يجري فحص ملايين السكان.

كورونا من الصين كورونا من الصين

ثمار البحر مجدداً!

وسجلت 6 إصابات جديدة في داليان، المدينة الساحلية في مقاطعة لياونينغ.

ورصدت بؤرة الأسبوع الماضي في مصنع محلي لتجهيز ثمار البحر.

كورونا من الصينكورونا من الصين

إلا أن ما يشكل قلقاً إضافياً أن هذه البؤرة أسهمت في انتشار الفيروس في خمس مقاطعات بينها فوجيان الواقعة على بعد أكثر من 1200 كلم كما أعلنت السلطات الصحية.

وارتفاع الحالات في داليان خلف تداعيات أيضاً على بكين، حيث أعلن عن إصابة شخص على ارتباط بشخص يحمل الفيروس لكن من دون أن تظهر عليه عوارض المرض قدم من المدينة الساحلية.

إلى ذلك، وفي مواجهة هذا الخطر، أعلنت سلطات داليان عن فحوص مكثفة للسكان، وقالت إنها أخذت 1.68 مليون عينة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات