• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

الخميس 30/07/2020 - 06:47 بتوقيت نيويورك

اليوم.. إنطلاق أول طائرة هليكوبتر على المريخ

اليوم.. إنطلاق أول طائرة هليكوبتر على المريخ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تطلق وكالة الفضاء الأمريكية  ناسا، اليوم الخميس، مركبة فضائية صغيرة مزودة بطائرة هليكوبتر؛ من أجل استكشاف إمكانية الحياة على سطح كوكب المريخ، وتنطلق مركبة ”برسيفرانس“ على متن صاروخ United Launch Alliance Atlas V من قاعدة ”كيب كانافيرال“ في فلوريدا، ومن المقرر أن تصل إلى المريخ في فبراير 2021، وفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

ومن المقرر أن تهبط المركبة على منطقة ”جيرزو كريتر“، التي يعتقد أنها كانت موقعا لبحيرة قبل 3.5 مليار سنة، إذا نجحت في الهبوط بنجاح على المريخ، وستقوم المركبة بالبحث عن أي عينات تُشير للحياة الميكروبية السابقة، فضلا عن جمع عينات صخرية في أدوات معدنية رفيعة سيتم تخزينها مؤقتا على سطح المريخ ليتم استردادها في عام 2026 أثناء العودة إلى كوكب الأرض.

ولن تقوم المركبة بالرحلة بمفردها، إذ سيرافقها مروحية Ingenuity وهي المرة الأولى في التاريخ التي تحلق فيها طائرة جوية على كوكب آخر، ومن جانبه، قال مات والاس، نائب مدير المشروع في مختبر الدفع النفاث: ”للمرة الأولى، نبحث عن علامات الحياة على كوكب آخر، وللمرة الأولى سنقوم بجمع عينات على آمل أن تكون جزءا من أول عينة تأتي من كوكب آخر“، ويُذكر أن Viking 1 و Viking 2، هما أول مركبتين تصلان لكوكب المريخ وهبطتا في عام 1976 للبحث عن علامات الحياة.

وعلى الرغم من تقديم رؤية جديدة لسطح المريخ، إلا أنهما فشلا في الكشف عن دليل على الحياة، وتعليقا على ذلك، قال كينيث فارلي، عالم في المشروع، وأستاذ في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا إن مركبات Viking  لم تكن مجهزة بأفضل التقنيات، ومقارنة بما نعرفه اليوم، لم يكن لديهم فهم متطور لكيفية البحث عن الحياة فعليا، وكانت ”ناسا“ أرسلت عددا من المكوكات إلى كوكب المريخ؛ ما سمح لها بالعثور على منطقة ”جيرزو كريتر“، ويقال إن الحفرة الضخمة تدفقت بالماء وهي مليئة بالكربونات والسيليكا المائية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات