• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 17/02/2016 - 02:54 بتوقيت نيويورك

مقاتلات "F-22" الأمريكية تستعرض قوتها فوق كوريا الجنوبية (فيديو)

مقاتلات

المصدر / وكالات

أرسلت الولايات المتحدة أربع مقاتلات إف-22 الشبح للتحليق فوق كوريا الجنوبية في استعراض للقوة في أعقاب إطلاق بيونغ يانغ مؤخرا صاروخا، وقبل تدريبات عسكرية مشتركة للبلدين الشهر القادم.


ويعد تحليق المقاتلات إف-22 التي بمقدورها تفادي أجهزة الرادار المتمركزة في قاعدة "أوكيناوا" اليابانية، هو أحدث نشر لمعدات عسكرية استراتيجية أمريكية في كوريا الجنوبية بعد أن تحدت بيونغ يانغ تحذيرات من القوى العالمية وأجرت تجربة نووية رابعة الشهر الماضي.

وقالت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن إطلاق الصاروخ الذي أجرته كوريا الشمالية في السابع من فبراير/شباط الجاري، كان تجربة لصاروخ بعيد المدى وانتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي، التي تحظر على الدولة الشيوعية المنعزلة استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها أطلقت قمرا صناعيا إلى الفضاء.

وقال الجيش الأمريكي في مطلع الأسبوع الجاري إنه نشر وحدة إضافية من صواريخ باتريوت الاعتراضية في كوريا الجنوبية ردا على أحدث استفزازات كوريا الشمالية.

ومن المتوقع أن يبدأ البلدان الحليفان أيضا مناقشات حول نشر منظومة صواريخ الدفاع الصاروخي المتطورة "ثاد".

وأرسلت الولايات المتحدة الشهر الماضي قاذفة قنابل بي-52 قادرة على حمل أسلحة نووية في رحلة على ارتفاع منخفض فوق كوريا الجنوبية في أعقاب التجربة النووية التي أجرتها بيونغ يانغ في السادس من يناير/كانون الثاني الماضي.

ويتمركز 28500 جندي أمريكي في كوريا الجنوبية في إطار دفاع مشترك مع الجيش الكوري الجنوبي البالغ قوامه 600 ألف جندي، ولدى كوريا الشمالية جيش يضم 1.2 مليون جندي.


الأكثر مشاهدة


التعليقات