• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان: 25 مشتبه به في قضية تفجير مرفأ بيروت حتى الآن التفاصيل الكاملة لوفاة قيادى إخواني يارز في السجن بمصر الاتحاد الأوروبي يحجز 400 مليون جرعة لقاح لكورونا فرنسا:700 جندي فرنسي يتحضرون للقدوم إلى لبنان الفيضانات تضرب كوريا الشمالية وتعلن رفض المساعدات خوفاً من كورونا ضبط خلية سورية بمتفجرات حاولوا الدخول إلى العراق أميركا تصادر 4 ناقلات وقود إيرانية كانت متجهة لفنزويلا ومجلس الأمن يصوت على تمديد حظر السلاح التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.. تعرف على أبرز نقاطه السلطة الفلسطينية تصف ما فعلته الإمارات بالخيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية زعيم كوريا الشمالية يحذر من قبول المساعدات الخارجية خوفا من كورونا سلطنة عمان تؤيد قرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل إعلام عبري يكشف عن الدول العربية التي ستطبع مع إسرائيل بعد الإمارات ملادينوف: الاتفاق يحقق ما دعت إليه الأمم المتحدة باستمرار "حماس" تنعى العريان وتعتبره فقيد الأمة والشعب المصري "رويترز": فيتنام ستشتري اللقاح الروسي ضد كورونا

السبت 01/08/2020 - 05:13 بتوقيت نيويورك

ترامب يعتزم حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة

ترامب يعتزم حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يعتزم التوقيع اليوم السبت على أمر تنفيذي يحظر تطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو القصيرة المملوك لشركة "بايت دانس" (ByteDance) الصينية في الولايات المتحدة.

وتشتبه واشنطن في إمكان حصول عمليات تجسس عبر التطبيق لحساب الاستخبارات الصينية.

وقال ترامب للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية إنه "في ما يخص تيك توك، نحن سنعمل على حظره في الولايات المتحدة".

ويحقق تطبيق "تيك توك" رواجا كبيرا لدى المراهقين، خصوصا بفضل فيديوهاته الطريفة المتمحورة بشكل كبير حول الرقص والموسيقى، وتعود ملكيته إلى مجموعة "بايت دانس" الصينية ويقارب عدد مستخدميه مليارا حول العالم.

وجاء إعلان ترامب بعد مفاوضات محمومة يوم الجمعة بين البيت الأبيض و ByteDance والمشترين المحتملين لـ TikTok ، بما في ذلك Microsoft Corp. فشلوا في التوصل إلى صفقة من شأنها أن تؤدي إلى تخلي الشركة الصينية عن عمليات التطبيق الأمريكية ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. ومن المتوقع أن تستمر المحادثات في الأيام المقبلة.

إجراء قوي

وفي يوليو/تموز الماضي قال المستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو إنه يتوقع أن يتخذ الرئيس الأميركي "إجراء قويا" ضد تطبيقي "تيك توك" و"وي تشات" الصينيين، في ظل عودة التوتر بين الولايات المتحدة والصين.

وصرح نافارو لشبكة فوكس نيوز بأنه يتوقع "إجراء قويا" من ترامب ضد هذين التطبيقين اللذين زعم أنهما يرسلان كل البيانات "إلى خوادم في الصين، مباشرة إلى الجيش الصيني والحزب الشيوعي الصيني والوكالات (الرسمية) التي تريد سرقة ممتلكاتنا الفكريّة".

وستمثل هذه الخطوة ذروة مخاوف الأمن القومي الأميركية بشأن سلامة البيانات الشخصية التي يتناولها "تيك توك".

وتعد الحملة على "تيك توك" واحدة من الحملات العديدة التي تستهدف الشركات التي تتخذ من الصين مقرا لها، والتي وجدت نفسها في قلب التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين بشأن التجارة والتكنولوجيا ووباء كورونا.

التعليقات