• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/08/2020 - 15:26 بتوقيت نيويورك

الأسباب الأولية لتفجير مرفأ بيروت الضخم

الأسباب الأولية لتفجير مرفأ بيروت الضخم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هز انفجار ضخم وقع في مرفأ بيروت العاصمة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، مخلفًا أضرارًا كبيرة وعشرات الضحايا، وفق معلومات أولية.

وفي أول تعليق رسمي حول سبب الانفجار قال مدير الأمن الداخلي عباس إبراهيم:“لا يمكن استباق التحقيقات والقول إن هناك عملًا إرهابيًا، وكلمة مفرقعات تثير السخرية، هناك مواد شديدة الانفجار مصادرة منذ سنوات“، وتداول معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الانفجار ربما نجم عن استهداف إسرائيلي لمستودع تابع لحزب الله اللبناني، رابطين بين الحادثة وتهديدات أطلقها ”بيني غانتس“ وزير الدفاع الإسرائيلي بضرب أهداف تابعة للحزب اللبناني.

لكن مصادر مقربة من ”حزب الله“ قالت لقناة ”otv“ اللبنانية إنه لا صحة لما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة الحزب في مرفأ بيروت.

ولاحقًا، ذكرت وسائل الإعلام عن مسؤول إسرائيلي قوله إن إسرائيل لا علاقة لها بانفجار بيروت.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكينازي لقناة إن12 التلفزيونية الإسرائيلية إن الانفجار‭‭ ‬‬كان على الأرجح حادثًا نتج عن حريق.

في مقابل الفرضية السابقة، اتهم مغردون حزب الله اللبناني بتدبير الانفجار قبيل صدور حكم المحكمة الدولية في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وعقب تداول خبر مفاده أن الانفجار وقع نتيجة حريق في مستودع للألعاب النارية، استنكر معلقون تلك النظرية، مستبعدين أن يحصل هذا الانفجار الهائل بسببها.

وقالت الإعلامية اللبنانية ليليان داود:“حتى اللحظة طبعًا لا توجد معلومات مؤكدة، ولكن المسارعة للإعلان عن انفجار ألعاب نارية بعد دقائق من الانفجار تبدو رواية سمجة تستخدم للتغطية على الحدث الحقيقي، الإصابات بالآلاف، والأضرار طالت كل بيروت من المسؤول عن الخراب؟“.

وفي نفس السياق، قالت الإعلامية ديما صادق:“فرقاع شو اللي عم تحكو عنه؟! بيروت منكوبة، والـ Port اختفى، مئات الجرحى و القتلى، بتعرفوا شو يعني عشرات القتلى؟! مشهد ما شافته بيروت حتى وقت زلزال اغتيال الحريري، لكْ دمرتوها للبلد، أنهيتوها للبلد، وجايين تقولولنا فرقاع؟!“.

الأكثر مشاهدة


التعليقات