• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 05/08/2020 - 04:26 بتوقيت نيويورك

إيران تأمل في تحديد أبعاد انفجار مرفأ بيروت بشكل عاجل

إيران تأمل في تحديد أبعاد انفجار مرفأ بيروت بشكل عاجل

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في برقية إلى الرئيس اللبناني ميشال عون إن: "طهران تأمل في تحديد أبعاد انفجار مرفأ بيروت بشكل عاجل وعودة الهدوء إلى المدينة".

وأبدى روحاني في برقيته استعداد بلاده لإرسال المساعدات الطبية والدوائية وعلاج الجرحى وتقديم أي معونات ضرورية إلى لبنان.

واعتبرأن "الانفجار الرهيب في مرفأ بيروت ومقتل وإصابة عدد من اللبنانيين حادثة مأساوية تسببت بحزن عميق في إيران".

وأعلن محمد باقر قاليباف، رئيس البرلمان الإيراني، صباح اليوم أن: "إيران كالعادة مستعدة لأي تعاون ومساعدة إنسانية، ولتحقيق ذلك وتسريعه، سأعمل مع السلطات الإيرانية واللبنانية ذات الصلة، وفي هذا الصدد، نطلب من الهلال الأحمر ووكالات الإغاثة التواجد في لبنان وبيروت تحديدا، لأجل تقديم المساعدات".

وعزى وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني سعيد نمكي بضحايا انفجار بيروت، معلنا استعداد الوزارة لتقديم العون والمساعدة للحكومة والشعب اللبناني.

وأضاف:"إيران تقف دوما حكومة وشعبا إلى جانب البلد الصديق والشقيق لبنان".

وأكد استعداد وزارة الصحة في الجمهورية الإيرانية لتقديم أي عون ومساعدة ممكنة للحكومة والشعب اللبناني العزيز.

ولقي ما لا يقل عن 100 شخصا حتفهم وأصيب اكثر من 4000 آخرين، إثر انفجار هائل وقع في مرفأ بيروت عصر الثلاثاء، ناجم عن حريق في عنبر رقم (12)، الذي يحوي أطنانا من مادة نيترات الأمونيوم، كانت موضوعة بطريقة عشوائية، بحسب مصدر أمني، مما خلف خرابا كبيرا في المدينة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات