• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق.. قريباً إغلاق السفارة الأمريكية في بغداد السعودية:مجلس الشورى يوافق على "التشهير بالمتحرشين" وصول تعزيزات عسكرية سودانية عاجلة إلى دارفور الودان تفرض رسوم جديدة على المسافرين بسبب كورونا دوي انفجار غير معلوم في العاصمة الفرنسية باريس بايدن وترامب في أول مناظرة من ثلاث .. كلمات جارحة وإهانات سفير أمريكا لدى إسرائيل: تم تأجيل ضم إسرائيل لأراض فلسطينية لمدة عام ولم يتم الغاؤها بعد أدائه اليمين الدستورية.. من هو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت الجديد إصابة نائب الرئيس الهندي بفيروس كورونا الصحة العالمية تحقق في اتهامات لمسئوليها بالاستغلال الجنسي لـ50 امرأة بالكونغو عاجل| أمير الكويت الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام البرلمان بايدن يتعهد بالاعتراف بنتيجة الانتخابات وترامب يتهرب ملوك ورؤساء ومسؤولون ينعون الشيخ صباح.. وترمب: كان شريكا وصديقا انتهاكات بحق صحافيين أتراك.. والسبب ليبيا وسوريا وفضائح فرنسا.. النيابة العامة توجه إلى منفّذ هجوم باريس تهما إرهابية

الاربعاء 05/08/2020 - 04:26 بتوقيت نيويورك

إيران تأمل في تحديد أبعاد انفجار مرفأ بيروت بشكل عاجل

إيران تأمل في تحديد أبعاد انفجار مرفأ بيروت بشكل عاجل

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في برقية إلى الرئيس اللبناني ميشال عون إن: "طهران تأمل في تحديد أبعاد انفجار مرفأ بيروت بشكل عاجل وعودة الهدوء إلى المدينة".

وأبدى روحاني في برقيته استعداد بلاده لإرسال المساعدات الطبية والدوائية وعلاج الجرحى وتقديم أي معونات ضرورية إلى لبنان.

واعتبرأن "الانفجار الرهيب في مرفأ بيروت ومقتل وإصابة عدد من اللبنانيين حادثة مأساوية تسببت بحزن عميق في إيران".

وأعلن محمد باقر قاليباف، رئيس البرلمان الإيراني، صباح اليوم أن: "إيران كالعادة مستعدة لأي تعاون ومساعدة إنسانية، ولتحقيق ذلك وتسريعه، سأعمل مع السلطات الإيرانية واللبنانية ذات الصلة، وفي هذا الصدد، نطلب من الهلال الأحمر ووكالات الإغاثة التواجد في لبنان وبيروت تحديدا، لأجل تقديم المساعدات".

وعزى وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني سعيد نمكي بضحايا انفجار بيروت، معلنا استعداد الوزارة لتقديم العون والمساعدة للحكومة والشعب اللبناني.

وأضاف:"إيران تقف دوما حكومة وشعبا إلى جانب البلد الصديق والشقيق لبنان".

وأكد استعداد وزارة الصحة في الجمهورية الإيرانية لتقديم أي عون ومساعدة ممكنة للحكومة والشعب اللبناني العزيز.

ولقي ما لا يقل عن 100 شخصا حتفهم وأصيب اكثر من 4000 آخرين، إثر انفجار هائل وقع في مرفأ بيروت عصر الثلاثاء، ناجم عن حريق في عنبر رقم (12)، الذي يحوي أطنانا من مادة نيترات الأمونيوم، كانت موضوعة بطريقة عشوائية، بحسب مصدر أمني، مما خلف خرابا كبيرا في المدينة.

التعليقات