• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/08/2020 - 10:09 بتوقيت نيويورك

باكستان: استدعاء دبلوماسي هندي بارز للاحتجاج على انتهاكات بلاده

باكستان: استدعاء دبلوماسي هندي بارز للاحتجاج على انتهاكات بلاده

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

استدعت باكستان دبلوماسياً هندياً بارزاً للإعراب عن احتجاجها بشأن انتهاكات القوات الهندية أمس لوقف إطلاق النار بطول خط المراقبة الفاصل  بإقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين، ما أسفر عن إصابة طفل بإصابات بالغة.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان، اليوم السبت "طالما استهدفت القوات الهندية بطول خط المراقبة الفاصل وخط الحدود المعمول به باستمرار مناطق مأهولة بمدنيين بنيران مدفعية ومدافع هاون ذات العيار الثقيل وأسلحة آلية".

وأضاف "أن الهند ارتكبت خلال العام الجاري أكثر من 1980 انتهاكًا لوقف إطلاق النار حتى الوقت الحالي، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 161 مدنيًا بريئًا بجروح بالغة".. لافتا إلى أن تلك الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي تعكس محاولات هندية مستمرة لتصعيد الوضع بطول خط المراقبة الفاصل

، كما أنها تعد تهديدًا للسلام والأمن الإقليمي، وتابع البيان "خلال زيادة حدة التوترات بطول خط المراقبة الفاصل وخط الحدود المعمول به، فإنه لا يمكن للهند أن تصرف الانتباه عن الوضع الخطير لحقوق الإنسان في الشطر المعروف باسم (جامو وكشمير)".

وأشار البيان إلى أنه تم استدعاء دبلوماسي هندي لتذكير نيودلهي باحترام تفاهم وقف إطلاق النار المتفق عليه في عام 2003، وفتح تحقيق في ذلك الأمر وفي حوادث مماثلة تتعلق بانتهاكات وقف إطلاق النار المتعمدة والحفاظ على السلام، موضحا أنه تم حث الجانب الهندي أيضا على السماح لفريق مراقبي الأمم المتحدة العسكريين في الهند وباكستان بأداء دوره المنوط به وفقا لقرارات مجلس الأمن القومي التابع للأمم المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات