• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 18/02/2016 - 03:52 بتوقيت نيويورك

وزيرة مغربية تستغرب الحديث عن وساطة تقوم بها المغرب بين فلسطين واسرائيل وتعتبرها "محض افتراء

وزيرة مغربية تستغرب الحديث عن وساطة تقوم بها المغرب بين فلسطين واسرائيل وتعتبرها

المصدر / وكالات

نفت المغرب، وقوفها وراء وساطة مفترضة باسمها، لإعادة إحياء محادثات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية المتعثرة.

وأعربت الوزيرة المغربية المنتدبة بوزارة الخارجية، مباركة بوعيدة، عن "استغراب الرباط الشديد، إزاء تصريحات حول وساطة مفترضة باسم المملكة لإعادة إطلاق محادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية"، بحسب ما نقلت وكالة المغرب الرسمية على لسانها.

وقالت بوعيدة، إن بلادها "تدعم على الدوام، أي مبادرة تروم الإسهام في تسوية النزاع الاسرائيلي – الفلسطيني”، مضيفة "نستغرب بشدة لتصريحات، حول وساطة مفترضة باسم المملكة من أجل إعادة إطلاق محادثات السلام بين الجانبين".

 وذكرت الوزيرة، أن "المدعو سام بن شتريت، إسرائيلي من أصل مغربي، كان قد تحدث عن وساطة مفترضة لا علم للمملكة بها"، معتبرة أنه "أقدم على هذه المبادرة بشكل شخصي محض، ولم يتم التفويض له مطلقا من قبل أي، سلطة مغربية، وبالتالي لا يمكنه أن ينسب لنفسه أي شرعية للتصرف باسم المغرب".

تجدر الإشارة أن وسائل إعلام مغربية تناقلت خلال الأيام الماضية خبرا، نقلا عن القناة الثانية الإسرائيلية، أشارت فيه أن العاهل المغربي محمد السادس، كلف سام بن شتريت، رئيس الفدرالية الدولية لليهود المغاربة بالوساطة، من أجل إيجاد حل للوضع بين السلطة الوطنية الفلسطينية وإسرائيل والعودة إلى طاولة المفاوضات بين الطرفين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات