• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 25/08/2020 - 15:01 بتوقيت نيويورك

إسبانيا تواجة انتشار كورونا بقوات الجيش

إسبانيا تواجة انتشار كورونا بقوات الجيش

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيز، اليوم الثلاثاء، إن القوات المسلحة ستكون متاحة لمساعدة الأقاليم في التغلب على عودة فيروس كورونا للانتشار مجددا.

وأضاف أنه بوسع الإدارات الإقليمية أيضا اتخاذ قرارات بنفسها فيما يتعلق بكيفية التصدي للجائحة بدلا من أن تتولى الحكومة المركزية المسئولية، وأوضح سانتشيز، عقب أول اجتماع للحكومة بعد العطلة الصيفية، أن الحكومة ستوافق على طلبات حكام الأقاليم لإعلان حالات الطوارئ المحلية،

لافتا إلى أن "تدريب الجيش على الرصد المبكر والتتبع الوبائي يشمل إجراءات تحديد عوامل الخطر وتتبع المخالطين"، وتابع: "منحنى بيانات الجائحة مقلق ويجب احتواؤه. يتعين أن نتحلى بالهدوء واليقظة".

وأظهرت إحصاءات وزارة الصحة أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا، وهو أعلى حصيلة بالفعل في غرب أوروبا، بلغ 405436 حالة، بعد زيادة كبيرة الأسبوع الماضي، الذي كان أعلى الأسابيع إصابة منذ ذروة التفشي في أواخر مارس.

وارتفعت حالات الإصابة بحدة منذ رفعت إسبانيا في أواخر يونيو حالة الطوارئ وإجراءات العزل العام التي استمرت ثلاثة شهور، لكن عدد حالات الوفاة اليومية كان أقل بكثير مما كانت عليه في مارس ومايو. ويبلغ إجمالي الوفيات 28872 حالة.

وقال سانتشيز في مؤتمر صحفي "بوسع الأقاليم التي ليس لديها أدوات تتبع كافية الاعتماد على دعم القوات المسلحة" متعهدا بأن قوة مبدئية قوامها 2000 جندي ستكون متاحة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات