• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 26/08/2020 - 07:35 بتوقيت نيويورك

مليوني فلسطيني في غزة يواجهون كورونا بالعزل الكامل

مليوني فلسطيني في غزة يواجهون كورونا بالعزل الكامل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

فرضت السلطات في قطاع غزة إجراءات عزل عام، أمس الثلاثاء، بعد التأكد من ظهور أولى حالات الإصابة بكوفيد- 19 بين عموم سكان القطاع الساحلي، الذي جنّبه حصار حدوده إلى الآن تفشي المرض على أراضيه، وتشعر السلطات الصحية في القطاع، الذي تديره حركة «حماس»، ويُقدَّر عدد سكانه بمليوني نسمة، بالقلق من الفقر ومخيمات اللاجئين المكتظة بالسكان ومرافق المستشفيات المحدودة، وهو مزيج ينذر بكارثة.
وقال متحدث حكومي إنه تم رصد 4 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بعد أن سافرت امرأة إلى الضفة الغربية، حيث ثبتت إصابتها بالفيروس، ثم ثبتت إصابة أربعة أفراد من عائلتها بغزة، في أولى حالات إصابة لأشخاص غير خاضعين للحجر الصحي في منشآت حدودية، وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، إن الأسرة خالطت عددًا من الأشخاص الآخرين في مخيم المغازي للاجئين في وسط غزة، وإن المخيم بات معزولًا الآن عن بقية القطاع، الذي تبلغ مساحته 360 كيلومترًا مربعًا.

وأضاف: «فرق التقصِّي الوبائي تُجري الفحوص اللازمة لمتابعة الإصابات الأربع والدوائر المخالطة لها». وفي مؤشر على أن الفيروس قد بدأ في الانتشار بالفعل، أعلنت السلطات الصحية في غزة تشخيص إصابة مريضين بالفيروس في مستشفى الشفاء الصاخب بمدينة غزة، وأنهما لا علاقة لهما بالحالات الأربع الأولى.
وأُغلقت الشركات والمدارس والمساجد في ساعة متأخرة من مساء الإثنين الماضي، وبدَت شوارع القطاع مهجورة إلى حد بعيد، بعدما أطلقت الشرطة تحذيرات عبر مكبرات الصوت للالتزام بحظر التجول لمدة 48 ساعة، وذكرت وزارة الصحة، في بيان: «يُمنع تحرك المواطنين إلا للضرورة القصوى فقط، وعند الاضطرار للتحرك لأمر طارئ، يتوجب ارتداء الكمامة والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة».
وتفرض مصر وإسرائيل قيودًا مشددة على حدود غزة تذرعًا بأسباب أمنية، الأمر الذي يجعل دخول القطاع والخروج منه صعبًا منذ سنوات، كما أن المستشفيات عادة ما تشكو نقص الإمدادات الطبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات