• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/09/2020 - 04:30 بتوقيت نيويورك

البنتاجون يكشف عن استمرار تركيا في إرسال مرتزقة لليبيا

البنتاجون يكشف عن استمرار تركيا في إرسال مرتزقة لليبيا

المصدر / وكالات - هيا

رغم ما تعلنه من دعم لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، تواصل تركيا حسب تقارير أمريكية صادرة عن البنتاجون، وتقارير دولية، حشد المرتزقة والعتاد في طرابلس، في مؤشر على دفع مستمر باتجاه تصعيد محتمل، يضاف لتصعيد خطير تشهده مياه شرق المتوسط.

ووفق تقرير صادر عن القيادة الأمريكية في أفريقيا - أفريكوم، فإنّ أكثر من 5 آلاف من المرتزقة السوريين أرسلتهم تركيا إلى طرابلس.

ووصف التقرير المرتزقة بأنّهم من ذوي السوابق الإجرامية، وأنّهم ارتكبوا فظاعات وتعديات على المواطنين الليبيين، حسب "سكاي نيوز".

وأكدّ أنّ غالبية هؤلاء المقاتلين يفتقدون الخبرات القتالية، وأنّ الدافع لقدومهم هو المال فقط.

ولم تكتف أنقرة بذلك، بل نقلت بحسب البنتاجون، المئات من وحدات قواتها النظامية إلى داخل الأراضي الليبية، وتحديدا من فرق المدربين والمستشارين.

والمؤكد أنّ نقل تركيا للمرتزقة والأسلحة إلى ليبيا لم يتوقف، وهو ما أعلنته الأمم المتحدة خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، وعلى لسان المبعوثة الدولية إلى ليبيا ستيفاني وليامز.

وأشارت وليامز بوضوح، إلى أنّ تهريب السلاح والمرتزقة مستمران، كما أكدت ضرورة وقف التصعيد في ليبيا والعودة إلى الحل السياسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات