• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 18/02/2016 - 07:34 بتوقيت نيويورك

الإندبندنت:النساء فى أمريكا اللاتينية يتوسلون للحصول على حبوب الإجهاض بسبب فيروس زيكا

الإندبندنت:النساء فى أمريكا اللاتينية يتوسلون للحصول على حبوب الإجهاض بسبب فيروس زيكا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن النساء فى أمريكا اللاتينية تتوسلون على الإنترنت للحصول على الحبوب المسببة للإجهاض، وذلك فى الدول التى يعد فيها هذا الإجراء غير قانونى، والتى يهدد فيها فيروس زيكا النساء الحوامل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك عددا من رسائل البريد الإلكترونى تصل بوتيرة متصاعدة. وبينما كانت متفرقة فيما مضى، أصبحت تصل بمعدل 40 أو 50 رسالة فى اليوم، أغلبها بالأسبانية والبرتغالية، اللغتين الرسميتين فى أمريكا الجنوبية. بينما هناك رسائل أخرى مكتوبة بإنجليزية غير سليمة، وكلها تعبر عن نفس الشعور ونفس الخوف ونفس المناشدات البائسة "ساعدونا، زيكا فى فنزويلا.. أريد إجراء الإجهاض".

وتشير الصحيفة إلى أن تلك الرسائل من أمهات فى أمريكا اللاتينية تشعرن بالفزع من ولادة أطفال يعانون من مرض صغر حجم الرأس، وهو الوضع الغامض الذى يسبب حجم أقل من الطبيعى للرأس وأضرار بالمخ يربطها الأطباء بالبعوضة الناقلة لفيروس زيكا.

وتقول بعض النساء أن الاختبارات التى أجروها بينت أنهم يحملون الفيروس، فى حين أن أخريات يشعرن بالخوف فقط من أن يكن أصبن بالمرض، وأن أطفالهن سيكونون معاقين. وجميعهن يطلبن شيئا يظل بشكل عام غير مشروع فى هذا الجزء من العالم، وهو حبوب الإجهاض.

وفى أكثر من ألف بريد إلكترونى لمنظمة "نساء على الشبكة" الكندية، والتى تقدم النصيحة والدواء للنساء الراغبات فى الإجهاض فى الدول التى تحظره، تتسول النساء للحصول على حبوب الإجهاض التى يحظرها القانون فى كل من البرازيل وكولومبيا وفنزويلا وبيرو والسلفادور.

الأكثر مشاهدة


التعليقات