• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 18/02/2016 - 08:09 بتوقيت نيويورك

صواريخ "كاليبر" الروسية تصل ميناء طرطوس السوري (فيديو)

صواريخ

المصدر / وكالات

وصلت سفينة الصواريخ الروسية "زيليويني دول" المزودة بمنظمة صواريخ "كاليبر إن كا" إلى ميناء طرطوس السوري، حيث ستنفذ عددا من المهمات القتالية.

وأعلن الأميرال ألكسندر فيتكو قائد أسطول البحر الأسود الروسي عن وصول هذه السفينة الحديثة التابعة للأسطول إلى ميناء طرطوس الأربعاء، مضيفا أنها ستنفذ المهمات المطروحة أمامها. ومن ثم ستحل السفينة "سيربوخوف" محلها في إطار التناوب.

وأدلى الأميرال بهذه التصريحات الخميس 18 فبراير/شباط في مدينة زيلينودولسك في تتارستان أثناء مراسم الشروع في بناء السفينة "بافيل ديرجافين".

وأكد مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن "زيليويني دول" تحمل على متنها منظومة "كاليبر إن كا" بعيدة المدى وحزمة الصواريخ المخصصة للإطلاق بواسطة تلك المنظومة. وتقدر المنظومة على توجيه ضربات إلى أهداف برية وبحرية على حد سواء. وكانت سفن من بحر قزوين الروسي قد استخدمت منظومات من هذا الطراز لإطلاق صواريخ مجنحة على أهداف تابعة للإرهابيين في سوريا، إذ عبرت الصواريخ أجواء إيران والعراق وأصابت الأهداف المحدد بدقة عالية.

وتجدر الإشارة إلى أن "زيليويني دول" و"سيربوخوف" هما السفينتان الرابعة والخامسة في إطار مشروع "بويان-إم (21631). وبالإضافة إلى منظومات "كاليبر إن كا" تحمل هذه السفن على متنها مدافع من طراز "آ-190" بعيار 100 ملم، ومنصات إطلاق "غيبكا" المخصصة لإطلاق صواريخ "إيغلا" المضادة للجو، ومنظومات مدفعية من طراز "دوآت".

وفي الوقت الراهن، تعمل في المتوسط مجموعة سفن حربية روسية دائمة تضم الطراد الصاروخي "فارياغ" المزودة بمنظومة "فورت-إم" المضاد للجو (منظومة "إس-300" المعدلة خصيصا لنصبها على متن السفن) والسفينة الكبيرة المضادة للغواصات "الأميرال كولاكوف".


الأكثر مشاهدة


التعليقات