• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 18/02/2016 - 08:12 بتوقيت نيويورك

8 مليارات دولار لتحديث دفاعات إيران الجوية المتقادمة

8 مليارات دولار لتحديث دفاعات إيران الجوية المتقادمة

المصدر / وكالات

أعلنت موسكو نيتها بيع إيران مقاتلات حديثة من طراز سوخوي 30 SU . ، ويأتي الإعلان الروسي بعد زيارة وزير الدفاع الإيراني إلى طهران، حيث أعلنت موسكو عن قرب تسليم طهران منظومة الصواريخ الدفاعية المثيرة للجدل S 300 .
ويعاني سلاح الجو الإيراني من التقادم بعد عقود من العقوبات الاقتصادية التي حظرت بيع السلاح لنظامه.

وحتى قبيل الصفقات الروسية، كان لا يزال سلاح الجو الإيراني يعتمد بشكل كبير على نسخ معدلة محليا من طائرات حربية قديمة، بما في ذلك طائرات الميغ السوفيتية وطائرات "إف 14 إيه توم كات" الأميركية التي تعود إلى سبعينيات القرن الماضي.

لكن رفع العقوبات سيتيح انتعاش قطاع التسلح في إيران وستسمح منظومة إس 300 للدفاع الجوي الروسي إن سلمت إلى طهران برفع القدرات العسكرية الإيرانية.
ويتوقع أن تمتد هذه العقود لتشمل الإنتاج المشترك، خصوصا في مجال قطع الغيار وأنظمة الصيانة.

ويتقدم تطوير إيران لترسانتها خطوات حثيثة، ذلك بعد رفع العقوبات، فقد أعلن الكرملين عن نية روسيا بيع طهران عدد لم يتم تحديده من طائرات سوخوي الحربية من طراز SU 30 .

ويتزامن هذا الإعلان مع زيارة وزير الدفاع الإيراني إلى موسكو ولقائه نظيره الروسي.

ومن المعلوم أن إيران وروسيا تنسقان الجهود في ما تعتبر حربا على الإرهاب في النزاع السوري والعراقي، ويشترك ضباط إيرانيون مع ضباط روس في غرف عمليات ببغداد ودمشق لتنسيق العمليات العسكرية في البلدين.

كما أن حصول طهران على نظام دفاع متقدم، والذي أعلنت موسكو أنها بطور تسليمه إلى إيران في الأيام المقبلة سيعزز من قدراتها الدفاعية.
فيما سيمنح بيع إيران مقاتلات سوخوي الحديثة زيادة نوعية في العتاد الحربي الإيراني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات