• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 18/02/2016 - 13:47 بتوقيت نيويورك

أغرب كلمات قالها المشاهير والزعماء قبل رحيلهم

أغرب كلمات قالها المشاهير والزعماء قبل رحيلهم

المصدر / وكالات

أحيانًا تكون آخر كلمات المشاهير محزنة وأحيانا أخرى تكون مدهشة، فعندما يقترب شخص من نهاية حياته يسجل بعض الكلمات عن الراحة التامة وسعادته في الحياة، في حين قابلها البعض باليأس من الحياة، ونرصد في هذا الإطار آخر كلمات المشاهير قبل الرحيل. 

حسنين هيكل

 كان أبرزهم وآخرهم الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، الذي فارق أحباءه، أمس، عن عمر ناهز 93 عاما بعد صراع مع المرض، تاركًا وصايا يسعى الجميع إلى تنفيذها. 

وكانت وصيته تعبر عن رغبته في تشييع جنازته من مسجد الحسين الشهير، وآخر ما نطق به، كلمات لأبنائه هي: "الرحلة انتهت لا تعاندوا القدر".

 عبدالرحمن الأبنودي

 "حالتي مش كويسة بس بين إيد أمينة، أنا لا يمكن أضيع عبدالرحمن الأبنودي، المرض في حاله، وأنا في حالي اضحك والعب واقرأ وأكتب". "حيًا أو ميتًا أنا عبدالرحمن الأبنودي، ظلموني ما رضيتش اتظلم، حبيت هذا الوطن، وهذه الأرض، وبوجه تحية للشعب المصري بقولهم ما تنسونيش، للي بيحبني أنا مش عايز أتلف في علم ولا في ملاية، أنا عملت مقبرتي بعيد، وبقول للي له عندي فلوس يسامحني، واللي ليا عنده فلوس بناتي مش أقل غلاوة، من بناته".

 معمر القذافي

 كما أصر معمر القذافي، الزعيم الليبي السابق، أن تكون آخر كلمة نطق بها استعطاف لمن أراد قتله، ففي 20 أكتوبر 2011، انتشرت لقطات على الإنترنت للحظة اعتقاله؛ بدا فيها القذافي يستعطف مجموعة من الشباب بكلمة "حرام عليكم"، ما أثار غضبهم وقاموا بقتله في النهاية.

 ​ياسر عرفات

 على الرغم من أن وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أثارت الكثير من الشكوك حول أسباب موته، إلا أن قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي، حكى تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل موته؛ حيث قال له "إنهم يريدون التخلص مني". 

صدام حسين

 وعند الاستعداد لإعدام صدام حسين، وبعد وقوفه على منصة الإعدام لتنفيذ الحكم، أخبر أحد الحاضرين أنه يريد معطفًا، ثم خاطب حكماء العرب قائلًا: "أنا ستعدمني أمريكا.. أما أنتم ستعدمكم شعوبكم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات