• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 10/09/2020 - 06:04 بتوقيت نيويورك

نواب أوروبيون يقترحون حظراً على بيع السلاح الأوروبي لتركيا

نواب أوروبيون يقترحون حظراً على بيع السلاح الأوروبي لتركيا

المصدر / وكالات - هيا

اقترح نواب أوروبيون حظرا على بيع السلاح الأوروبي لتركيا، فيما قال وزير يوناني، إنه على القمة الأوروبية توجيه إنذار أخير إلى تركيا قبل فرض العقوبات، معتبرا أن سياسة أنقرة شرق المتوسط تمثل تهديدا مباشرا لأمن أوروبا.

وقال وزير الشؤون الأوروبية اليوناني، إن تركيا تسلك سياسة توسعية في المنطقة، وتستخدم المرتزقة وتحتضن الإخوان.

وأضاف الوزير اليوناني أن سياسة تركيا شرق المتوسط تمثل تهديدا مباشرا لأمن أوروبا، وأن تركيا قابلت الوساطة الألمانية بإرسال سفينة المسح أوروش ريس إلى شرق المتوسط.

بالتزامن، جدد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس استعداد بلاده للحوار مع تركيا، ولكنه أوضح أن أثينا لن تقبل بالحوار تحت التهديد، وألمح إلى أنه إذا فشل الحوار فإن بلاده قد تلجأ لمحكمة العدل الدولية.

"تركيا سلكت مساراً استفزازياً"

واتهم رئيس الوزراء اليوناني تركيا بالعدوانية، وهددها بعقوبات من الاتحاد الأوربي إن لم توقف هذا النهج.

وفي مقال له بصحيفة "التايمز" البريطانية قال ميتسوتاكيس، إن تركيا رفضت نهج الحوار وسلكت مسارا استفزازيا بحق بلاده، وأنها بالغت في هذا النهج بتوقيع الاتفاقية البحري مع حكومة الوفاق في ليبيا، خاصة ألا سواحل متجاورة أو متقاربة بين البلدين، وكذلك عبر إرسال أسطولها البحري للتنقيب عن مكامن الغاز في شرق المتوسط بالمخالفة للقانون الدولي.

واتهم ميتسوتاكيس أنقرة كذلك باتخاذ خطوات منسقة لتشجيع وتسهيل المحاولات اليائسة للمهاجرين للعبور إلى اليونان، مؤكدا في ذات الوقت أن على أردوغان الاختيار بين الحوار أو الاستمرار في التصرف كمعتد، ودفع ثمن اقتصادي كبير.

الأكثر مشاهدة


التعليقات