• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/09/2020 - 04:22 بتوقيت نيويورك

الجيش الإيراني يعلن عن اختبار صاروخي "كروز" بحريين

الجيش الإيراني يعلن عن اختبار صاروخي

المصدر / وكالات - هيا

اختبر الجيش الإيراني صاروخي "كروز" بحريين ضمن اليوم الثاني من مناورات "ذو الفقار99" جنوبي البلاد.

وقال الجيش إن صاروخ "كروز" أرض – بحر من طراز "قادر" أصاب أهدافا سطحية بحرية على بعد أكثر من 200 كم ودمرها بنجاح.

وأضاف أنه تم إطلاق صاروخ "كروز" آخر من طراز "نصر" من سفينة حربية وأصاب أهدافا بحرية سطحية.

وقال المتحدث باسم المناورات، شهرام إيراني، إن المنظومات الصاروخية أرض – بحر التابعة للقوات البحرية في الجيش منتشرة في كل أنحاء سواحل البلاد الجنوبية.

وأضاف المتحدث أن الجيش يمتلك أنواعا مختلفة من صواريخ "كروز" البحرية وبمختلف المديات، مؤكدا أن لديه قدرات إطلاق نيران صاروخية مؤثرة ووحدات سطحية وتحت سطحية.

وأشار إيراني إلى أن هناك العديد من العمليات لم يتم الإعلان عنها في المناورات لدواع أمنية.

وكانت طهران كشفت الشهر الماضي عن صاروخ "كروز" بحري يصل مداه أكثر من ألف كيلومتر أطلقت عليه اسم "الشهيد أبو مهدي المهندس".

وبدأ الجيش الإيراني أمس الخميس مناورات بحرية وجوية وبرية على مساحة مليوني كيلومتر مربع، من شرق مضيق هرمز إلى سواحل مكران وبحر عمان حتى شمال المحيط الهندي، وتتزامن المناورات مع استمرار الضغوط الأمريكية على طهران، وتوتر العلاقة مع الإمارات على خلفية تطبيعها العلاقات مع إسرائيل.

المصدر: RT

الأكثر مشاهدة


التعليقات