• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

الاربعاء 16/09/2020 - 07:38 بتوقيت نيويورك

تركيا تعتقل 106أغلبهم جنود في الخدمة

تركيا تعتقل 106أغلبهم جنود في الخدمة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أن الشرطة اعتقلت أكثر من مئة، أغلبهم جنود في الخدمة، في عملية اليوم الأربعاء، استهدفت أنصار الداعية فتح الله غولن ، الذي تتهمه تركيا بأنه كان وراء محاولة انقلاب في 2016، والعملية موجة جديدة في حملة مستمرة منذ أربع سنوات، على شبكة غولن المقيم في الولايات المتحدة. وينفي غولن أي دور له في محاولة الانقلاب الفاشلة، التي سقط فيها حوالي 250 قتيلًا.

وقالت الوكالة، إن مكتب المدعي العام في اسطنبول، أصدر أوامر اعتقال بحق 132 مشتبهًا بهم، منهم 82 من أفراد الجيش العاملين، والباقون من المتقاعدين، أو المفصولين من الجيش، وأضافت الوكالة، أنه تم حتى الآن، القبض على 106 في مداهمات لشرطة مكافحة الإرهاب في 34 إقليمًا.

وأصدر ممثلو الادعاء أمس الثلاثاء، في إقليم أزمير بغرب البلاد، أوامر اعتقال بحق 66 مشتبهًا بهم، منهم 48 يخدمون بالجيش في إطار تحقيق يتعلق بالقوات المسلحة، ومنذ محاولة الانقلاب، جرى احتجاز نحو 80 ألفًا على ذمة المحاكمة، وعزلت السلطات أو أوقفت عن العمل نحو 150 ألفًا من العاملين بالحكومة وأفراد الجيش وآخرين. وطردت أكثر من 20 ألفًا من الجيش وحده.

وأمر ممثلو الادعاء في أنقرة يوم الجمعة، باعتقال عشرات المحامين للاشتباه في دعمهم لغولن.

وقالت اتحادات تركية ودولية للمحامين، إن المطلوبين كانوا -فقط- يقومون بعملهم في تمثيل عملاء اتهمتهم السلطات بأنهم على صلة بغولن.

التعليقات