• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/02/2016 - 04:10 بتوقيت نيويورك

ايطاليا تحقق مع ابن أردوغان في فضيحة فساد مالي

ايطاليا تحقق مع ابن أردوغان في فضيحة فساد مالي

المصدر / وكالات

فتح القضاء الايطالي تحقيقا بحق نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للاشتباه بتهريبه مبالغ مالية ضخمة من تركيا الى ايطاليا، وفق ما افاد مصدر قضائي الخميس.

وفتحت نيابة بولونيا في وسط شمال البلاد التحقيق بحق بلال اكبر ابناء أردوغان اثر شكوى تقدم بها رجل الاعمال التركي مراد هكان اوزان المعارض المقيم في المنفى.

وقال اوزان ان بلال هرّب الى ايطاليا ومعه مبالغ كبيرة من المال وفريقا من الحراس الشخصيين المسلحين الذين لم يسمح لهم بدخول ايطاليا، لكنهم عادوا لاحقا بجوازات سفر دبلوماسية، وفق الصحافة الايطالية.

وبلال الذي وصل خلال صيف 2015 الى بولونيا هو احد المشتبه بهم الرئيسيين في فضيحة فساد كبيرة تم الكشف عنها في ديسمبر/كانون الاول 2013 ونجح أردوغان حين كان رئيسا للوزراء في الالتفاف عليها بأن قاد حملة شرسة على من كشفوها وطالت حملته الشرطة والقضاء والاعلام.

وسافر بلال أردوغان إلى ايطاليا بعد الانتخابات التركية في يونيو/حزيران 2015 بعد ان خسر حزب العدالة والتنمية الاسلامي المحافظ بزعامة والده الاغلبية المطلقة في البرلمان قبل أن يستعيدها في الانتخابات المبكرة التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي والتي دفع نحوها بشدة وأشفعها بحملة ترهيب على خصومه والناخبين.

وفي تلك الفترة (يونيو/حزيران 2015 ) افاد حساب باسم فؤاد عوني - صوت تركيا على تويتر بأن بلال أردوغان سافر الى ايطاليا في 27 سبتمبر/ايلول ومعه مبالغ كبيرة لإدارة اموال العائلة من هناك.

في شتاء 2013- 2014 شهدت حكومة أردوغان عندما كان رئيسا للوزراء فضيحة فساد كبيرة اتهم فيها وزراء كما اتهم بلال بالرشوة واساءة استخدام النفوذ، لكن كل التحقيقات التي فتحت في تركيا تم حفظها.

وينفي بلال أردوغان ان يكون قد هرب من بلاده، مؤكدا انه وصل الى ايطاليا لإنهاء دراسة الدكتوراه في الجامعة التي نال منها اجازته في 2007.

ومن المتوقع أن تعزز التحقيقات الايطالية الاتهامات السابقة لنجل أردوغان بالتورط في فضائح فساد مالي وبالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ ضمن صفقات ضخمة عقدها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات