• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/02/2016 - 17:24 بتوقيت نيويورك

محاولة إنقاذ مصير القمة العربية بعد رفض المغرب الإستضافة

محاولة إنقاذ مصير القمة العربية بعد رفض المغرب الإستضافة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأ اﻷمين العام للجامعة العربية د.نبيل العربي بدأ سلسلة من الاتصالات والمشاورات المكثفة مع وزراء الخارجبة العرب للوقوف على مصير القمة بعد قرار المغرب المفاجئ الاعتذار عن عدم استضافتها،والذي أبلغ به العربي مساء اليوم الجمعة عبر اتصال هاتفي من وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار.

وتهدف الاتصالات والمشاورات التي يجريها اﻷمين العام الوقوف على المكان الجديد للقمة وإنقاذ آلية انعقادها الدوري،التي تنظمها في مارس من كل عام سنويا للاتفاق علي الموعد والمكان الجديد لها، وفقا للترتيب اﻷبجدي أو في حال طلب دولة استضافتها علي أراضيها.

جدير بالذكر أن زيارة وزير الشئون الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار للقاهرة الثلاثاء الماضي وخاصة لقاءه باﻷمين العام للجامعة الذى اكتنفته علامات استفهام كثيرة حيث لوحظ تأخر مزوار عن موعد زيارته للجامعة ﻷكثر من ساعتين الواحدة بعد الظهر بدلا من العاشرة والنصف وفقا لما أعلنته الجامعة.

وتبين أن مزوار كان قد توجه من قصر الرئاسة المصري بعد لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الفندق الذي يقيم به ومكث نحو ساعتين ﻷسباب غير معلومة بدلا من التوجه إلي الجامعة،وهو ما ترك الباب مفتوحا للتكهنات التي ذهبت إلي أنه ربما وعكة أو جلطة مرورية أصابت موكبه فوق كوبري السادس من أكتوبر عطلت وصوله إلى الجامعة طيلة ساعتين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات