• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 19/10/2020 - 05:31 بتوقيت نيويورك

موجة جديدة من انتشار وباء كورونا مع قدوم الشتاء

موجة جديدة من انتشار وباء كورونا مع قدوم الشتاء

المصدر / وكالات - هيا

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم 40 مليون حالة وفقا لإحصاء رويترز، وذلك في الوقت الذي يدعم فيه قدوم الشتاء في نصف الكرة الشمالي موجة جديدة من انتشار هذا الوباء.

ويعتقد الخبراء أن العدد الفعلي للإصابات والوفيات، على الأرجح، أعلى كثيرا من الارقام الرسمية المعلنة، وذلك في ضوء القصور في الفحوص وإحجام بعض الدول عن الكشف عن الأعداد الفعلية للإصابات.

واحتاج الوباء 32 يوما فقط للقفز من 30 مليون إصابة إلى 40 مليون، وذلك مقارنة مع 38 يوما استغرقها للصعود من 20 إلى 30 مليون إصابة، و44 يوما بين 10 و20 مليون حالة، بينما احتاج الفيروس ثلاثة أشهر كاملة للوصول إلى أول 10 ملايين إصابة منذ ظهور العدوى أول مرة بمدينة ووهان الصينية في مطلع يناير.

وسجل الفيروس قبل أيام رقما قياسيا في عدد الإصابات اليومية على مستوى العالم بلغ أكثر من 400 ألف إصابة.

وبلغ متوسط عدد الإصابات اليومية الجديدة بالوباء عالميا خلال الأسبوع الماضي نحو 347 ألف حالة، وذلك مقارنة مع 292 ألفا في الأسبوع الأول من أكتوبر.

ولا تزال الولايات المتحدة والهند والبرازيل أشد الدول المتضررة بالوباء في العالم. وتستحوذ أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية على زهاء 47.27 بالمئة من عدد الإصابات عالميا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات