• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 30/10/2020 - 03:32 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تحمل سول مسئولية وفاة مسؤول مصايد الأسماك الكوري الجنوبي

كوريا الشمالية تحمل سول مسئولية وفاة مسؤول مصايد الأسماك الكوري الجنوبي

المصدر / وكالات - هيا

حملت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، جارتها الجنوبية مسؤولية وفاة مسؤول مصايد الأسماك الكوري الجنوبي في شهر سبتمبر الماضي، بدعوى أن الجنوب عجز عن "السيطرة على سكانه".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "بشكل صريح، فإن الحادث المشين الأخير في مياه البحر الغربي لكوريا كان نتيجة لعجز الجنوب عن السيطرة على مواطنيه في منطقة النقاط الساخنة الحساسة في وقت يسود فيه التوتر والخطر بسبب انتشار الفيروس الشرس".

وأضافت الوكالة "لذلك، يقع اللوم في الحادث أولا على الجانب الجنوبي".

واستدركت قائلة إن مثل هذا الحادث "العرضي" يجب ألا يقود العلاقات بين الكوريتين إلى "كارثة".

وأفادت بأن بيونج يانج بذلت قصارى جهدها، ولكن دون جدوى، للبحث عن جثة المسؤول الكوري الجنوبي لإعادتها إلى أسرته.

وقُتل مسؤول مصائد الأسماك البالغ من العمر 47 عاما على يد الجيش الكوري الشمالي أثناء فقدانه في الجانب الكوري الشمالي من البحر الغربي، ووفقا للجيش الكوري الجنوبي. فإنه فُقد أثناء قيامه بواجبه بالقرب من جزيرة يونبيونج الحدودية الغربية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية "نأسف لذلك وقررنا اتخاذ الإجراءات الضرورية في المستقبل أيضا في المجال ذي الصلة".

وأشارت إلى أن الشمال "لا يريد أن يشهد تكرارا لأي سوابق غير سارة انطوت على حوادث عرضية تقود العلاقات بين الشمال والجنوب إلى كارثة".

ثم انتقدت الأحزاب المحافظة في كوريا الجنوبية، بما في ذلك حزب قوة الشعب، لتشهيرها بالشمال وإثارة قضية "حقوق الإنسان"، بينما استخدمت الحادث فرصة "لتحقيق أهدافها السياسية القذرة" .

وأضافت "نحذر مسبقا القوات المحافظة في كوريا الجنوبية من أن مواجهتها الطائشة قد تؤدي إلى مزيد من سوء الحظ".

الأكثر مشاهدة


التعليقات