• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 20/02/2016 - 06:40 بتوقيت نيويورك

ليبيا:ضربات أمريكا لتنظيم داعش فى صبراتة تثير جدلا

ليبيا:ضربات أمريكا لتنظيم داعش فى صبراتة تثير جدلا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أثار القصف الأمريكي لمواقع تنظيم "داعش" في مدينة صبراتة غرب ليبيا فجر أمس الجمعة، حالة من الاهتمام المحلي والدولي، كونها الأولى من نوعها غرب البلاد، والأكثر تأثيرًا في تدمير قدرات التنظيم في ليبيا، والذي أسفر عن مقتل 41 وإصابة 6 آخرين من التنظيم.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت أمس أن طائرات حربية أمريكية استهدفت منزلا وسط حي سكني بمنطقة قصر العلالقة (8 كلم عن وسط غرب مدينة صبراتة الليبية تابعا لتنظيم "داعش".

وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) -في تصريح له اليوم السبت - "إن مقاتلي تنظيم داعش في ليبيا الذين استهدفتهم طائرات حربية أمريكية شكلوا تهديدا على الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة، مضيفا أننا بحاجة إلى مواجهة داعش وهذه الضربة لن تكون الأخيرة.

وأوضح كوك أن تنظيم داعش شكل تهديدا مباشرا على الولايات المتحدة وشجعوا على هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائنا وسنواصل مواجهتهم لحماية أمننا القومي.

وشكر كوك بريطانيا على تقديم قواعدها الجوية لشن الهجوم، لكنه رفض تحديد القوات التي استخدمتها الولايات المتحدة، مضيفا أن عددًا كبيرًا من المقاتلين كانوا بالموقع وقت الهجوم.

وجاءت الغارة الأمريكية بعد أقل من 24 ساعة من الإعلان عن رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطة عسكرية لضرب تنظيم «داعش» في ليبيا، وتصريحه أن أمريكا ستواصل بدلًا عن ذلك القيام بضربات متفرقة تستهدف كبار قادة «داعش".

من جانبه، قال بيان للمجلس البلدي في صبراتة إن القصف استهدف منزلًا وسط حي سكني في منطقة قصر العلالقة) وتسبب في عشرات القتلى والجرحى، استنادًا إلى مصدر أمني، أكد أن المنزل مستأجر من قبل أشخاص من جنسيات غير ليبية من ضمنهم تونسيون يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم "داعش".

وأوضح المصدر أن المنزل كان يحوي أسلحة متوسطة كالرشاشات وقواذف من نوع (أر بي جي) وأسلحة أخرى وجدت تحت ركام المنزل، في حين أشار مصدر طبي من مستشفى صبراته التعليمي إلى أن حصيلة ضحايا القصف بلغت نحو 41 قتيلًا وأكثر من 6 جرحى إصاباتهم مختلفة الضرر.


الأكثر مشاهدة


التعليقات