• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/11/2020 - 05:20 بتوقيت نيويورك

نيجيريا تعتزم بناء 10 مطارات جديدة لإنعاش قطاع الطيران المدني

نيجيريا تعتزم بناء 10 مطارات جديدة لإنعاش قطاع الطيران المدني

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت حكومة نيجيريا عزمها بناء 10 مطارات جديدة في عدد من ولايات البلاد في إطار خطة قومية استراتيجية تستهدف مضاعفة عدد المطارات من 31 مطارا إلى 62 بحلول عام 2023.

وقال هادي سيريكا وزير الطيران النيجيري، خلال مداخلة أمام البرلمان لتقديم إيضاحات بشأن ميزانية وزراته المقترحة للعام 2021 والتي تقدر بـ89.97 مليار نيرة نيجيرية (236 مليون دولار أمريكي)، إن وزارته لديها خطة جديدة "تستهدف تحفيز الطيران المدني وتحسين أداء قطاع الطيران النيجيري الذي كان محورا للعديد من محاولات إعادة الهيكلة على مدار السنوات القليلة الماضية.

وأشار الوزير النيجيري إلى أنه "سيجري وضع بنى تحتية لمطارات جديدة في العديد من ولايات البلاد ومنها أنامبرا وبينو وايكيتي ونزاراوا وايبنوي وجومبي، بينما سيجري تحديث المطارات الموجودة بالفعل في ولايات كيبي واسيوبي ودوتسي"، وأكد أن "هذه الاستراتيجية تأتي في إطار خطة إنعاش لقطاع الطيران النيجيري وضعتها إدارة الرئيس محمد بخاري منذ عام 2015".

وأوضح "منذ عام 2015 وحتى يومنا هذا شهدنا ارتفاعا مطردا لنمو قطاع الطيران المدني حيث زاد عدد المطارات.. وحتى الآن بات لدينا 7 مطارات أضيفت للخريطة بعضها جرى الانتهاء منه فعليا والبعض الآخر قيد الإنشاء".

وشدد الوزير على أن إطلاق الناقل الجوي الوطني "نيجيريا إير" سيكون الأولوية لسلطات بلاده خلال العام المقبل، مضيفا أنه لن يغادر "هذه الحكومة قبل تشغيل هذه الشركة"، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات