• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وفد إسرائيلي يتوجه إلى واشنطن لإعداد لقاء يجمع بايدن وبينت الأردن يحبط مخططاً لـ "تنظيم الدولة" يستهدف قتل جنود إسرائيليين على الحدود مستشار أردوغان عن أحداث تونس: قوى الشر العربية والغربية أبت إلا أن تتآمر ردود فعل دولية على قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد الحلبوسي: العراق ينجح دبلوماسياً وسياسياً بإنجاز الاتفاق الاستراتيجي مع أمريكا النيجر.. مقتل 14 مدنيا بهجوم قرب الحدود مع مالي أكسون ترفع دعوى للتحكيم حول بيع حصتها في حقل نفط عراقي نواب أمريكيون يطلبون من بايدن سحب الإعفاء الضريبي من المنظمات التي تمول المستوطنات طبيب البيت الأبيض بايدن سيقدم استقالته قريبا الكوريتان تتوافقان على إعادة روابط الاتصال بينهما بعد انسحاب القوات.. هذه هي مهمة أميركا في العراق فرنسا تحذّر إيران من مغبة عدم العودة للتفاوض قريباً سعيّد لأميركا: نحترم الشرعية والحقوق والحريات تونس تمنع تجمع أكثر من 3 أشخاص في الساحات والاماكن العامة تعرف على مهام الحكومة اللبنانية الجديدة

السبت 21/11/2020 - 03:17 بتوقيت نيويورك

قمة لمجموعة العشرين برئاسة السعودية اليوم وغدا

قمة لمجموعة العشرين برئاسة السعودية اليوم وغدا

المصدر / وكالات - هيا

تستضيف الرياض، اليوم وغداً، قمة لقادة مجموعة العشرين، هي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي.

وتسعى القمة لإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال.

ويرأس الملك سلمان بن عبد العزيز، أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات القمة التي ستعقد بشكل افتراضي، في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بوباء كورونا، وذلك بمشاركة عدد من قادة الدول، ومنظمات دولية وإقليمية.

وأعلن مسؤول بارز بالإدارة الأميركية أن الرئيس دونالد ترمب سيشارك في القمة الافتراضية لزعماء دول مجموعة العشرين.

ويضم جدول أعمال القمة عدداً من القضايا، أهمها، الطاقة والمناخ والاقتصاد الرقمي والرعاية الصحية والتعليم.

وبما أن قمة العشرين هذا العام استثنائية وافتراضية، فقد قامت أمانةُ رئاسة مجموعة العشرين بتصميم صورةٍ جماعية افتراضية لقادة دول المجموعة، وعرضتها على جدران حي الطريف في الدرعية التاريخية، توثيقاً لإقامة القمة في السعودية.

وتتطلع المملكة إلى تعزيز التعاون مع شركائها من الدول الأعضاء لتحقيق أهداف المجموعة.

وكذا إيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال بهدف تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي وازدهاره،

كما ستسهم استضافة القمة في طرح القضايا التي تهم منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقُبيْل انطلاق أعمال قمة العشرين برئاسة المملكة العربية السعودية أكدت مسودة بيان القمة على الالتزام بتطبيق مدٍ محتمل لمبادرة تخفيف أعباء الديون حتى يونيو 2021.

وبشأن جائحة كورونا، أكدت مسودة البيان الختامي للقمة على أن وباء كورونا أثّر على الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمعات بشكل غير متناسب.

البيان شدد على أن الوقت ما زال مبكراً لمعرفة مدى نجاعة القيود لمحاربة كورونا.

التعليقات