• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استطلاع: شعبية بايدن تتراجع واشنطن وسيول تردان على تجربة كوريا الشمالية بـ4 صواريخ زلزال يضرب حدود إيران وأذربيجان وأرمينيا وزير الخارجية البريطاني يحذر من الرد على استخدام أي دولة للسلاح النووي المجر: تمكنا من تحقيق استثناءات من العقوبات الأوروبية ضد روسيا الجيش الأوكراني: المدافع المضادة للجو عاجزة عن مكافحة الدرونات الانتحارية ردا على بيونغيانغ.. تحطم صاروخ باليستي كوري جنوبي يثير الذعر لبيد لن يتنازل عن "المصالح الأمنية والاقتصادية"بشأن ترسيم الحدود مع لبنان إدانة لندن لقمع المتظاهرين أغاظتها..طهران تستدعي السفير السفير الروسي بأميركا: دعم واشنطن لكييف يهدد مصالحنا بريطانيا: موسكو قلقة من تقدم الأوكران نحو لوغانسك غضب الطبقة الوسطى يغذي تظاهرات إيران أوروبا تناقش إعفاء خدمات الإرشاد البحري من العقوبات على روسيا بمجال الصواريخ الاستراتيجية.. السعودية تطرح 175 وظيفة للرجال والنساء "وثائق ترامب".. شكوى جديدة وطلب بمراجعة عاجلة

السبت 21/11/2020 - 03:17 بتوقيت نيويورك

قمة لمجموعة العشرين برئاسة السعودية اليوم وغدا

قمة لمجموعة العشرين برئاسة السعودية اليوم وغدا

المصدر / وكالات - هيا

تستضيف الرياض، اليوم وغداً، قمة لقادة مجموعة العشرين، هي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي.

وتسعى القمة لإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال.

ويرأس الملك سلمان بن عبد العزيز، أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات القمة التي ستعقد بشكل افتراضي، في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بوباء كورونا، وذلك بمشاركة عدد من قادة الدول، ومنظمات دولية وإقليمية.

وأعلن مسؤول بارز بالإدارة الأميركية أن الرئيس دونالد ترمب سيشارك في القمة الافتراضية لزعماء دول مجموعة العشرين.

ويضم جدول أعمال القمة عدداً من القضايا، أهمها، الطاقة والمناخ والاقتصاد الرقمي والرعاية الصحية والتعليم.

وبما أن قمة العشرين هذا العام استثنائية وافتراضية، فقد قامت أمانةُ رئاسة مجموعة العشرين بتصميم صورةٍ جماعية افتراضية لقادة دول المجموعة، وعرضتها على جدران حي الطريف في الدرعية التاريخية، توثيقاً لإقامة القمة في السعودية.

وتتطلع المملكة إلى تعزيز التعاون مع شركائها من الدول الأعضاء لتحقيق أهداف المجموعة.

وكذا إيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال بهدف تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي وازدهاره،

كما ستسهم استضافة القمة في طرح القضايا التي تهم منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقُبيْل انطلاق أعمال قمة العشرين برئاسة المملكة العربية السعودية أكدت مسودة بيان القمة على الالتزام بتطبيق مدٍ محتمل لمبادرة تخفيف أعباء الديون حتى يونيو 2021.

وبشأن جائحة كورونا، أكدت مسودة البيان الختامي للقمة على أن وباء كورونا أثّر على الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمعات بشكل غير متناسب.

البيان شدد على أن الوقت ما زال مبكراً لمعرفة مدى نجاعة القيود لمحاربة كورونا.

التعليقات