• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لوس أنجلوس على صفيح ساخن.. تفجير داخل كنيسة وأعمال تخريب فلسطين:إسرائيل تمنع أعمال الترميم في قبة الصخرة فرض حظر التجوال في جزر سيشل مصر: فرض حظر التجول في مناطق شمالي سيناء ترامب: فوضى الأيام الأخيرة للرئيس في منصبه تتزايد بتقارير حول مؤامرة جديدة مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين صحيفة سعودية: الإجماع الدولي على مشروع «القرار السعودي» يعكس مكانة المملكة عالميا أول تعليق من «ذو القرنين» بعد اقتحام الكونجرس: ترامب خدعني حزب تركي معارض: سنبدأ حملة ضد "نظام الوصاية" شبهات فساد تلاحق وزراء مقترحين بتونس.. ومنظمات تحذر مشاورات أميركية إسرائيلية بشأن الاتفاق النووي الإيراني إطلاق سراح جميع القاصرين الذين شاركوا في مظاهرات غير مرخص لها في موسكو باكستان تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تحذر من تسونامي الطوارئ حال عاصمة إفريقيا الوسطى بسبب التهديدات

الاربعاء 25/11/2020 - 10:03 بتوقيت نيويورك

اليابات تفرض قيود جديدة لمواجهة كورونا

اليابات تفرض قيود جديدة لمواجهة كورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت حاكمة العاصمة اليابانية، يوريكو كايكي، خلال مؤتمر صحفي، "أود أن أطلب من سكان طوكيو أن يتفادوا قدر الإمكان الخروج لحاجات غير أساسية لتجنب زيادة في عدد الإصابات"، ودعت كويكي إلى العمل من المنزل، و حضت طوكيو،  الأربعاء، سكانها على تفادي الخروج لدواع غير أساسية وطلبت من المحلات التي تقدم الكحول إغلاق أبوابها بشكل مبكر، في وقت تسجل زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في اليابان، وفقا لقناة الغد.

وبقي هذا البلد بمنأى نسبيا عن تفشي وباء كوفيد-19 مع اقتصار حصيلته الرسمية على حوالى ألفي وفاة و135,400 إصابة، ولم يفرض تدابير الحجر المنزلي التي اتخذت في البلدان الأخرى، لكنه يواجه الآن عددا قياسيا من الإصابات اليومية،  غير أن هذه التدابير التي دعت إليها السلطات غير ملزمة، وحتى في ظل حال الطوارئ التي أعلنت في الربيع عند أول موجة من الإصابات، لم تتم معاقبة السكان الذين تحدوا الدعوات للزوم المنازل والشركات التي رفضت إغلاق أبوابها.

كذلك، طلبت الحاكمة من المحلات التي تقدم الكحول بما فيها ملاهي الكاراوكي إغلاق أبوابها عند الساعة 22,00 ت ج اعتبارا من السبت ولفترة ثلاثة أسابيع، مع احتمال حصول المحلات التي تلتزم بذلك على مساعدات، من جهة أخرى، وأعلن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا الأسبوع الماضي أن اليابان في حال “الإنذار القصوى” بمواجهة الوباء وأن حكومتها أرغمت على التراجع عن حملة مثيرة للجدل تهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية.

ورفض سوغا في بادئ الأمر الحد من الحملة المعروفة بـ”غو تو” (اذهب إلى)، لكنه عاد في نهاية الأمر وسمح لكل منطقة أن تختار ما إذا كانت تريد المشاركة أم لا. وبالتالي، استبعدت مدينتا أوساكا وسابورو اللتان تسجلان إصابات كثيرة بالوباء من البرنامج.

و تكافح دول في أنحاء العالم، موجة ثانية من عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.

التعليقات