• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/12/2020 - 02:12 بتوقيت نيويورك

بايدن: نتمنى أن يعترف ترمب بفوزي في الانتخابات

بايدن: نتمنى أن يعترف ترمب بفوزي في الانتخابات

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، إنه يتمنى أن يعترف ترمب بفوزه في الانتخابات، مؤكداً أنه لا أحد يستطيع الاستيلاء على السلطة في أميركا والشعب هو من يمنحها، مشيراً إلى أنه حصل على أكثر من 81 مليون صوت انتخابي له ولنائبته هاريس.

وقال بايدن في كلمة له في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إن ترمب وفريق محاميه استمع لهم 80 قاضيا في كل الولايات المتحدة الأميركية، وفي كل قضية لم يكن هناك أي إثبات يغير أو يعدل أو يعيد أي نتيجة للانتخابات في أي ولاية.

وأضاف بايدن "حين تثار تساؤلات بشأن نزاهة الانتخابات في بلادنا فإن القضاء هو الفيصل، ومسؤول ترمب في إدارة الأمن السيبراني أقر بأن هذه الانتخابات هي الأكثر أمانا ونزاهة".

وقال الرئيس الأميركي المنتخب، إنه حان الوقت للتصدي لفيروس كورونا وإعادة بناء الاقتصاد، ومداواة جراح الأميركيين، وقلب هذه الصفحة.

وقدم بايدن التعازي والدعم لأسر ضحايا فيروس كورونا الذين تجاوز عددهم الليلة 300 ألف.

وصادق المجمع الانتخابي رسمياً، مساء الاثنين، على فوز المرشح الديمقرطي جو بايدن بالرئاسة الأميركية، وذلك بعد فوزه على المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترمب بعد تجاوزه النصاب بأصوات ولاية كاليفورنيا.

وبحسب شبكة "CNN" الأميركية، فإن المرشح الديمقراطي جو بايدن، حصل على الأغلبية المطلوبة ليكون رئيسا للولايات المتحدة بحصوله على 302 صوت مقابل 232 لدونالد ترمب.

وتم الانتهاء من التصويت في جميع الولايات، حيث يجتمع المندوبون بشكل عام في عواصمها.

بار .. سيغادر

وبالتزامن مع تأكيد فوز بايدن، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاثنين، أن وزير العدل بيل بار الذي رفض الانجرار خلف مزاعمه بأن الانتخابات الرئاسية التي أجريت في الثالث من نوفمبر وفاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن شابتها عمليات تزوير واسعة النطاق، سيغادر منصبه بعدما قام "بعمل رائع".

وكتب ترمب في تغريدة على تويتر "لقد عقدت للتو اجتماعاً لطيفاً جداً مع المدّعي العام بيل بار في البيت الأبيض"، مضيفاً "كانت علاقتنا جيّدة جدّاً. بيل سيغادر قبيل عيد الميلاد لتمضية العطلة مع عائلته"، مشيراً إلى أنّه عيّن نائب وزير العدل جيف روزن وزيراً للعدل بالإنابة.

وتأتي هذه الخطوة قبل خمسة أسابيع من مغادرة ترمب البيت الأبيض وتولّي الرئيس المنتخب الديمقراطي جو بايدن مهماته في 20 يناير.

وأتت تغريدة ترمب بعيد لحظات من تثبيت الهيئة الناخبة فوز بايدن في الانتخابات بعدما أدلى كبار الناخبين بأصواتهم في كاليفورنيا، الولاية التي فاز بها بايدن على ترمب بفارق شاسع.

وكان بار أعلن أنه لم يلاحظ مقداراً من "التزوير" من شأنه الدفع نحو تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية، في موقف يتعارض مع مزاعم ترمب الذي لا ينفكّ يؤكد أن الانتخابات شابتها عمليات تزوير واسعة النطاق أتاحت لبايدن أن يسرق الفوز منه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات