• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/12/2020 - 07:01 بتوقيت نيويورك

المفوضية الأوروبية: هناك سبيل للاتفاق قد يكون محدود بشأن بريكست

المفوضية الأوروبية: هناك سبيل للاتفاق قد يكون محدود بشأن بريكست

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت رئيسة المفوضية الأربية،  أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، "وفقا لما تبدو عليه الأمور الآن، لا يمكنني القول ما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق أم لا، لكن يمكنني ان أقول إن هناك سبيلا لاتفاق، قد يكون محدودا للغاية لكنه موجود".

و أشارت أورسولا فون دير لاين، إلى إحراز تقدم وقالت إن الأيام القليلة القادمة ستكون حاسمة، وأضافت أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل “وجدنا سبيلا للتقدم في كل القضايا باستثناء قضيتين معلقتين هما الفرص المتكافئة ومناطق صيد الأسماك… الأيام القادمة ستكون حاسمة”.

ودخلت بريطانيا والاتحاد الأوروبي المرحلة الأخيرة من محادثات صعبة لحماية تجارة تبلغ قيمتها نحو تريليون دولار سنويا في مرحلة ما بعد انتهاء الفترة الانتقالية يوم 31 ديسمبر.

وقالت فون دير لاين إن المناقشات بشأن حرية دخول سفن الاتحاد الأوروبي إلى مناطق صيد الأسماك البريطانية “ما زالت صعبة للغاية” لكن المفاوضين انتقلوا إلى المسألة الشائكة الأخرى وهي ضمان منافسة نزيهة بين الشركات.

وأضافت “الصعوبات قائمة بشأن ضمان المنافسة النزيهة في المستقبل. لكن يسعدني أن أعلن أن القضايا المتعلقة بالحوكمة قد حُلت الآن بدرجة كبيرة”، وقالت إنها في بعض الأحيان تشعر أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي لن يتمكنا من حل خلافاتهما لكنهما سيستمران في المحاولة.

وعدم التوصل لاتفاق سيضر بالاقتصادات على جانبي القنال الإنجليزي ويحدث هزة في الأسواق ويثير الفوضى في سلاسل الإمدادات عبر أوروبا في الوقت الذي تواجه فيه جائحة كوفيد-19،وقال مسؤول بريطاني عندما طلب منه التعليق على تصريحات فون دير لاين “أحرزنا بعض التقدم لكننا ما زلنا متباعدين للغاية فيما يتعلق بالقضايا الرئيسية”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات