• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 20/12/2020 - 05:58 بتوقيت نيويورك

الاعلام الأمريكي: البيت الأبيض تراجع في اللحظات الأخيرة عن اتهام روسيا بالوقوف وراء الهجوم السيبراني

الاعلام الأمريكي: البيت الأبيض تراجع في اللحظات الأخيرة عن اتهام روسيا بالوقوف وراء الهجوم السيبراني

المصدر / وكالات - هيا

أفادت شبكة "NBC" الأمريكية بأن البيت الأبيض كان مستعدا يوم أمس الجمعة لإصدار بيان يتهم فيه روسيا بالوقف وراء الهجوم السيبراني، لكنه تراجع عن الأمر في اللحظات الأخيرة.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع قوله: إن "مسؤولين في البيت الأبيض كانوا مستعدين لإصدار بيان يوم الجمعة، يتهمون فيه روسيا بأنها الفاعل الرئيسي في الهجوم السيبراني الذي استهدف مؤخرا شبكات إلكترونية تابعة لمؤسسات حكومية وخاصة في الولايات المتحدة، لكن طلب منهم التراجع عن ذلك في اللحظات الأخيرة".

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم أمس الجمعة عن قناعته بأن روسيا تنتمي إلى قائمة "أعداء" الولايات المتحدة، وألقى باللوم عليها في الهجوم السيبراني واسع النطاق الأخير على بلده.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في تغريدة عبر "تويتر"، أن الأنباء المتداولة عن الاختراق الإلكتروني لبعض المؤسسات الأمريكية، تم تضخيمها من "الإعلام الكاذب"، وأن روسيا لا علاقة لها به.

وجاء في تغريدة ترامب: "الاختراق الإلكتروني في وسائل الإعلام الكاذبة أضخم كثيرا منه في الواقع. لقد تم إخباري بالكامل (عن الحادث) وكل شيء تحت السيطرة. روسيا.. روسيا.. روسيا..الإعلام يتهم روسيا".. لأن وسائل الإعلام الرئيسية - ولأسباب مالية في الغالب - تتهرب من مناقشة إمكانية أن تكون الصين هي التي تقف وراء ذلك..".

وقبل أيام، زعمت وسائل إعلام أمريكية بأن قراصنة "متصلين بالدولة الروسية" وقفوا وراء اختراق كبير استهدف عددا من المؤسسات في الولايات المتحدة، الأمر الذي نفاه الكرملين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات