• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 22/02/2016 - 03:11 بتوقيت نيويورك

صالح مسلم: الأكراد لا يطمحون لدولة مستقلة شمال سوريا

صالح مسلم: الأكراد لا يطمحون لدولة مستقلة شمال سوريا

المصدر / وكالات

أكد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري أن هدفه الرئيسي طرد "التنظيمات الإرهابية" من الأراضي السورية، وأن الأكراد لا يطمحون إلى دولة مستقلة شمال البلاد.

وقال رئيس الحزب صلاح مسلم في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية الأحد 21 فبراير/شباط إن الأكراد في سوريا يتطلعون إلى "حقوقهم الدستورية ضمن سوريا"، وأنهم لا يريدون دولة مستقلة مجاورة للحدود التركية، وذلك في رده على المخاوف التركية.

واتهم مسلم أنقرة بأنها تعاني من "كرد فوبيا"، وتعتبر أن أي كردي ينال حقوقه يعد خطرا عليها، وفق تعبيره.

وأضاف أن مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي ليست هدفا للقوات الكردية في الوقت الحالي، نافيا في المقابل وجود أي تخوف لدى قوات سوريا الديمقراطية من الدخول في معارك للسيطرة على المدينة.

وتعليقا على ما ذكره ناشطون حول عبور المئات من المقاتلين إلى منطقة إعزاز قادمين من إدلب عبر الأراضي التركية وتحت إشراف السلطات التركية، قال مسلم "هذه العناصر السلفية لا تستهدف نجدة إعزاز، فالمدينة بالأساس لا توجد بها اشتباكات، ولكنهم قدموا لمساندة "جبهة النصرة" و"داعش" في اشتباكاتهم مع "قوات سورية الديمقراطية" في مناطق أخرى كتل رفعت ومنغ ومارع"، مبينا أن قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 20% من مساحة البلاد.

واكد وجود تنسيق مع الولايات المتحدة في إطار التحالف الدولي لمحاربة "داعش".

الأكثر مشاهدة


التعليقات