• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 30/12/2020 - 07:06 بتوقيت نيويورك

تركيا تصدر 92 حكما بالسجن مدى الحياة معظمهم ضباط بالجيش

تركيا تصدر 92 حكما بالسجن مدى الحياة معظمهم ضباط بالجيش

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية بأن محكمة في تركيا أصدرت الأربعاء 92 حكما بالسجن مدى الحياة على أشخاص منهم عدد من كبار الضباط السابقين بالجيش بسبب أدوارهم في محاولة انقلاب فاشلة في عام 2016.

وسقط أكثر من 250 قتيلا في محاولة للإطاحة بالحكومة يوم الـ 15 من يوليو/ تموز عام 2016 عندما قاد جنود متمردون طائرات مقاتلة و“هليكوبتر“ ودبابات وسعوا للسيطرة على مؤسسات الدولة الرئيسة، وقالت الوكالة إن أحكاما بالسجن مدى الحياة دون الحق في العفو صدرت على 12 متهما منهم قادة بالقوات البرية.

وأصدرت المحكمة الشهر الماضي أحكاما منفصلة بالسجن على قادة محاولة الانقلاب التي ألقت أنقرة المسؤولية فيها على أنصار رجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، ونفى غولن أي دور له في محاولة الانقلاب، ونقلت الوكالة عن وزير الداخلية سليمان صويلو قوله، إن 292 ألف شخص اعتقلوا لصلتهم بكولن، منهم نحو مئة ألف ينتظرون محاكمتهم.

وعزلت السلطات نحو 150 ألفا من العاملين بالحكومة أو أوقفتهم عن العمل منذ محاولة الانقلاب، وأصدرت المحاكم أكثر من 2500 حكم بالسجن مدى الحياة، وقالت وزارة الدفاع إن 20833 طردوا من الجيش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات