• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 22/02/2016 - 03:32 بتوقيت نيويورك

العاهل الاردني يدعو لاستناف مفاوضات السلام وكيري يريد وقف العنف

العاهل الاردني يدعو لاستناف مفاوضات السلام وكيري يريد وقف العنف

المصدر / وكالات

أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة الأردنية عمان . ودعا كيري خلال المحادثات إلى التحلي بالهدوء فيما يتعلق بتصاعد التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وأكد مجددا على التزام الولايات المتحدة بالحل الخاص بإقامة دولتين لإنهاء الصراع.

وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان بعد الاجتماع الذي يأتي في إطار زيارة كيري للأردن “دعا الوزير (كيري) مجددا إلى التحلي بالهدوء والحد من العنف والتحريض .”

وشملت المحادثات مناقشات بشأن التوتر عند الحرم القدسي.

ويقول الفلسطينيون إن إسرائيل تحاول تغيير الوضع الديني الراهن في الموقع الأمر الذي ساهم في تفجر العنف وتصاعده على مدى أشهر.

وقتلت قوات الأمن الإسرائيلية منذ أكتوبر تشرين الأول ما لا يقل عن 168 فلسطينيا منهم 111 تقول إسرائيل إنهم مهاجمون في حين سقط معظم القتلى الآخرين بالرصاص خلال احتجاجات مناهضة لإسرائيل. ولقي 28 إسرائيليا ومواطن أمريكي حتفهم في عمليات طعن وإطلاق نار ودهس بالسيارات نفذها فلسطينيون.

وشدد كيري على التزام الولايات المتحدة بالسعي لحل دائم يقوم على أساس الدولتين والعمل مع كل الأطراف من أجل تحقيق ذلك الهدف.

وأكد مجددا على الموقف الأمريكي بشأن عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية.

بدوره  شدّد العاهل الأردني، عبدالله الثاني، على أهمية “بذل المجتمع الدولي، وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية، لمزيد من الجهود، لإنهاء حالة الجمود في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

جاء ذلك خلال لقاءٍ ثنائي جمع، الملك الأردني، ووزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في مدينة العقبة، جنوب شرقي الأردن،  بحسب بيانٍ للديوان الملكي.

وأوضح البيان، أن العاهل الأردني، أكد خلال اللقاء، الذي حضره وزير خارجيته، ناصر جودة، “ضرورة إحراز تقدم على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات