• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/01/2021 - 03:47 بتوقيت نيويورك

ذا هيل: ترامب تسبب في خراب للحزب الجمهوري بسبب خسارة الكونجرس

ذا هيل: ترامب تسبب في خراب للحزب الجمهوري بسبب خسارة الكونجرس

المصدر / وكالات - هيا

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن الديمقراطيين يتجهون للسيطرة على مجلس الشيوخ، حيث اقتربوا من تحقيق فوز لمرشحيهم في سباق الإعادة في جورجيا.

وارتفعت نسبة انتصار رافائيل وارنوك على السناتور الجمهورية كيلي لوفلر ولجون أوسوف على الجمهوري ديفيد بيرديو وهو ما يعد توبيخًا مذهلاً للرئيس دونالد ترامب، الذي عقد حشدًا حاشدًا لكلا المرشحين الجمهوريين عشية الانتخابات الرئاسية.

النتائج التي بدت محتملة للغاية، على الرغم من أنه لم يتم إعلانها رسميًا تؤكد على صعوبة الموقف داخل الحزب الجمهوري.

وأصر الرئيس ترامب مرارًا وتكرارًا على أن نتائج الانتخابات الرئاسية في جورجيا في نوفمبر كانت مزورة على الرغم من عدم وجود دليل.

ولطالما خشي الجمهوريون من أن تصرفاته الغريبة ومزاعمه يمكن أن تقلل من نسبة الإقبال بين مؤيديه في انتخابات الإعادة في جورجيا.

بحسب صحيفة ذا هيل، يبدو أن مخاوفهم كانت حقيقية. فبشكل عام، تراجعت نسبة الإقبال عن مستويات نوفمبر في المقاطعات ذات الميول الجمهورية مقارنة بنظيراتها ذات الميول الديمقراطية.

ولم يكن الانخفاض في الإقبال كبيرًا ولكنه أحدث الفارق. وكان بيرديو قد تفوق على أوسوف بنحو نقطتين مئويتين في نوفمبر، لكن هذه المرة يبدو أنه قد تم إقصاؤه بهامش ضيق.

في رأي الصحيفة، يجب على الجمهوريين الآن مواجهة تأثير ترامب على الحزب بشكل عام وهو أمر لم يكن عليهم فعله في نوفمبر، عندما كان أداء مرشحي الحزب الجمهوري في مجلسي الشيوخ والنواب أفضل مما توقعه العديد من النقاد حتى أثناء خسارة ترامب للرئاسة.

الآن، لم يصبح ترامب أول مرشح رئاسي للجمهوريين يخسر جورجيا منذ عام 1992 فحسب، بل إن الخسارة الواضحة لاثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين من الولاية ستسلم السيطرة على الغرفة العليا في الكونجرس للديمقراطيين. ولن يكون السناتور ميتش مكونيل زعيم الأغلبية بعد الآن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات