• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/11/2015 - 00:41 بتوقيت نيويورك

مبعوث أمريكا للتسوية يصل المنطقة تمهيدًا لزيارة كيري الاثنين القادم

مبعوث أمريكا للتسوية يصل المنطقة تمهيدًا لزيارة كيري الاثنين القادم

المصدر / وكالات

مبعوث أمريكا للتسوية يصل المنطقة تمهيدًا لزيارة كيري الاثنين القادم

يصل اليوم الخميس المبعوث الأمريكي الخاصة لعملية التسوية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي "فرانك ليفينستاين"، إلى المنطقة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن الزيارة تهدف إلى "بحث خطوات لبناء الثقة بين الجانبين، ولترتيب زيارة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإسرائيل الأسبوع المقبل".

ومن المقرر أن يصل كيري إلى الأراضي الفلسطينية واسرائيل الاثنين المقبل، للاجتماع برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وفي هذا السياق، حذر رئيس الكيان السابق شمعون بيرس من مغبة أن تتحول "إسرائيل" إلى "دولة ثنائية القومية"، وأن تفقد الأكثرية اليهودية إذا لم يتحقق حل الدولتين.

وقال بيرس "إن إسرائيل تتوق إلى قيادة بن غورين التي تمثلت في الابتعاد عن زرع الخوف والترويع والتعامل بجدية مع العلاقات الخارجية وفي توحيد الصفوف عند ظهور الخلافات".

وتعرقلت المفاوضات بين الجانبين مطلع العام الماضي، بعد تنصل "اسرائيل" من شروط استئنافها بزيادة وتيرة الاستيطان ورفضها الإفراج عن الدافعة الرابعة من أسرى ما قبل "أوسلو".

وتحاول جهات أوروبية تقديم مشروع لاستئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية و"اسرائيل"، وقال الوزير كيري مؤخرًا "إن هذه الجهود ستستمر لإعادة بناء الثقة وعودة محادثات التسوية بين الجانبين، بالإضافة إلى بحث وقف انتفاضة القدس التي اندلعت مطلع أكتوبر الماضي"

الأكثر مشاهدة


التعليقات