• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 05/02/2021 - 16:57 بتوقيت نيويورك

قرار "الجنائية الدولية" انتصار تاريخي للقضية الفلسطينية

قرار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

رحبت فصائل فلسطينية بقرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن اختصاصها على الأراضي الفلسطينية، مؤكدة على ضرورة الإسراع بفتح تحقيق بالقضايا الفلسطينية المرفوعة ضد إسرائيل في المحكمة الدولية، وقالت حركة فتح، إنها ترحب بقرار الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية، الذي أكدت فيه أن الاختصاص الإقليمي يشمل الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، وقطاع غزة.

وأكدت الحركة في بيان لها، مساء الجمعة، أن ”القرار ما كان ليأتي لولا صمود شعبنا البطولي وإصرار قيادته للوصول لهذه اللحظة التاريخية“، وشددت على أن ”الأوان آن لأن يدفع مجرمو الحرب الإسرائيليين ثمن جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني، وأن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم مهما طال الزمن أو قصر“.

بدوره، رحب حزب الشعب الفلسطيني بقرار قضاة المحكمة الجنائية الدولية، معتبراً أن هذا القرار يعد إنجازاً مهماَ يفتح الطريق للتحقيق الجدي في جرائم الحرب والاعتداءات العسكرية بمختلف اشكالها التي ارتكبتها دولة الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني، ودعا الحزب، وفي بيان صحفي، القيادة السياسية الفلسطينية للتعامل بجدية مع هذا الإنجاز واستثماره لصالح ملاحقة ومحاكمة الاحتلال وقادته على جرائمهم بحق شعبنا الفلسطيني.

وفي السياق، رحب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بالقرار، مؤكداً أن ذلك ”انتصار للعدالة ويمثل رسالة بعدم إفلات المجرمين مع العقاب“.
وقال اشتية: ”نرحب بالقرار الصادر عن المحكمة الجنائية الدولية مساء اليوم بتأكيد ولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات