• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 16/02/2021 - 03:37 بتوقيت نيويورك

محكمة الجنايات الدولية توضح لتل أبيب موقفها من فلسطين

محكمة الجنايات الدولية توضح لتل أبيب موقفها من فلسطين

المصدر / وكالات - هيا

قالت محكمة الجنايات الدولية ردا على الانتقادات الإسرائيلية بشأن التحقيق في جرائم حرب قد تكون تل أبيب ارتكبتها في حق الفلسطينيين إنها "هيئة قضائية مستقلة ومحايدة" وليست سياسية.

وأكدت أنها تستمد صلاحياتها بالنظر في "المنطقة القانونية" التي تشمل "الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية"، أي الأراضي المحتلة من طرف الدولة العبرية سنة 1967، من القانون الدولي ومعاهدة روما وفق شروط معينة وبإمكان تل أبيب الاستئناف.

وأوضحت المحكمة الأممية أن "فلسطين وافقت على الانخراط في معاهدة روما ولها الحق في أن تعامل كأي دولة أخرى فيما يتعلق بتنفيذ المعاهدة" حسب البيان المنشور في موقع المحكمة الجنائية الدولية المؤرخ بيوم أمس الاثنين.

وأضافت أن في حال فتحت المحكمة تحقيقا حول المنطقة فإنه لن يقتصر على الطرف الإسرائيلي بل سيشمل الطرف الفلسطيني.

جاء توضيح محكمة الجنايات الدولية ردا على الانتقادات الإسرائيلية وبعد قول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه "عندما تحقق محكمة الجنايات الدولية في لاهاي بشأن إسرائيل في جرائم حرب مزعومة تماما، فإن ذلك يعد معاداة للسامية".


الأكثر مشاهدة


التعليقات