• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اجتماع وزاري لمصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة السفيرة الأميركية بأوكرانيا مصدومة من طريقة إقالتها والرئيس يهاجمها كوريا الشمالية تشن هجوما لاذعا على جو بايدن إسرائيل تجدد قصفها لعدة مواقع بغزة حمدوك: السودان بلد غني ولن يحتاج للمعونات حراك لبنان مستمر.. "بوسطة الثورة" من الشمال إلى الجنوب إيران.. محتجو الوقود يغلقون طرقاً رئيسية في طهران عمليات بغداد: ندعو المحتجين للمحافظة على سلمية التظاهر ترامب يعفو عن ضابطين ارتكبا جرائم حرب في أفغانستان أحكام قضائية بسجن 5 مسؤولين سعوديين بتهم فساد مجموعها 32 عاما فشل صفقة تبادل رهينتين من أمريكا وأستراليا بثلاثة أسرى من حركة "طالبان" اشتعال التظاهرات الغاضبة في إيران بسبب رفع أسعار الوقود 3 أضعاف الاحتلال الإسرائيلي يجدد القصف على قطاع غزة واشنطن تصدر قرار عفوعن ضابطين بالجيش متهمين بارتكاب جرائم حرب بأفغانستان الاحتلال الإسرائيلي يرفض التخلي عن سياسة الاغتيالات على الأراضي الفلسطينية

الثلاثاء 23/02/2016 - 13:58 بتوقيت نيويورك

الناتو: لا نريد حربا باردة جديدة مع روسيا

الناتو: لا نريد حربا باردة جديدة مع روسيا

المصدر / وكالات

أعلن حلف الناتو عن استعداده للحوار مع روسيا وعدم رغبته في المواجهة و"حرب باردة" جديدة معها.

وقال الأمين العام للحلف ينيس ستولتينبيرغ في لجنة البرلمان الأوروبي الثلاثاء 23 فبراير/شباط إنه "مع كل جبروته، فإن الناتو جاهز أيضا للحوار، والناتو لا يبحث عن المواجهة، ونحن لا نريد حرب باردة جديدة".

واعتبر أنه "لا توجد أي تناقضات بين الدفاع والحوار، وعلى العكس، فإن الدفاع القوي ينشئ أساسا للحوار السياسي".

وأوضح: "نستمر بالسعي إلى التعاون وإلى علاقات بناءة أكثر مع روسيا. نريد الحوار لأن الحوار يحسن القدرة على التنبؤ والشفافية، والحوار يقلص تهديد وقوع الحوادث والصدف، أما إذا وقعت فإنه يعطي إمكانية لتجنب التصعيد".

وأضاف أن حادث "إسقاط الطائرة الروسية فوق تركيا يؤكد أن الحوار مهم وملح ".

التعليقات