• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/02/2021 - 13:29 بتوقيت نيويورك

ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا لا تظهر في المسحة

ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا لا تظهر في المسحة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 كشف خبير طبي أمريكي «بشرة خير» فيما يتعلق بنهاية جائحة «كورونا»، التي ضربت العالم، وتسببت في وفاة وإصابة مئات الملايين منذ ظهورها قبل أكثر من عام، ووضع «مارتى مكاري»، الأكاديمى في جامعة «جونز هوبكنز»، تاريخًا طموحًا للغاية تنتهى معه أزمة فيروس «كورونا» في الولايات المتحدة، أكثر دول العالم تضررًا من الوباء. وقال مكاري في مقال نشره بصحيفة «وول ستريت الأمريكية إنه يتوقع أن يختفي الوباء من أمريكا على الأغلب بحلول ابريل المقبل.

 وأضاف أن معدل الإصابات اليومية انخفضت بنسبة 77% منذ يناير الماضي، مضيفًا أن هناك أسبابًا تدعو إلى الاعتقاد بأن أمريكا تخطو قدمًا نحو مستوى منخفض من العدوى، ويستند مكارى في تقديره إلى أن عدد التطعيمات التى أعطيت في الولايات المتحدة إضافةً إلى عدد المصابين، الذي تجاوز 28 مليونًا، يمكن أن يسهم في تشكيل «مناعة القطيع» بحلول الربيع، وأعرب الأكاديمى في جامعة جونز هوبكنز عن أمله في أن تحمي مناعة القطيع من انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا. وقال: «عندما يتم كسر سلسلة انتقال الفيروس في أماكن متعددة، سيكون من الصعب انتشاره، وهذا يشمل السلالات الجديدة».

وفي تطور مثير بخصوص أزمة كورونا، اكتشف باحثون في فنلندا طفرة جديدة للفيروس تمكنه من مراوغة فحص الـ«PCR» المعروف بالمسحة وإظهار نتائج سلبية،  وقالت تارو ميرى الباحثة بمختبرات «فيتا» فى العاصمة هلسنكي: «تم اكتشاف الطفرة في مريض الأسبوع الماضي»، مشيرة إلى أن «التفاصيل حول العدوى ومقاومة هذه السلالة المحتملة للقاحات غير معروفة بعد».

الأكثر مشاهدة


التعليقات