• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 23/02/2016 - 14:48 بتوقيت نيويورك

مصر تكثف الرقابة على سوق الصرف والتجار يعملون ليلاً

مصر تكثف الرقابة على سوق الصرف والتجار يعملون ليلاً

المصدر / وكالات

كثفت الأجهزة الرقابية بمصر من رقابتها على سوق الصرف، وانتشر أشخاص تابعون لجهات رقابية أمام فروع البنوك الرسمية لمتابعة حركة وتعاملات تجار العملة.

وفيما تواجه شركات الصرافة اتهامات مباشرة بأنها السبب الرئيسي في أزمة شح الدولار التي تشهدها مصر مؤخراً، أغلقت غالبية الشركات أبوابها أمام العملاء، واكتفت بوجود أحد موظفيها ليخبر العملاء المترددين على الفروع بأن العمل يبدأ من التاسعة مساء وفي أيام الإجازات يبدأ العمل من الصباح الباكر.

وانخفض سعر صرف الدولار في تعاملات السوق السوداء خلال تعاملات الأيام الماضية ليسجل نحو 8.85 جنيه للبيع، ونحو 9 جنيهات للشراء، مقابل نحو 9.07 جنيه بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، فيما استقر في تعاملات البنوك عند نحو 7.93 جنيه للشراء، و7.88 جنيه للبيع.

وقال إيهاب علي، مدير فرع إحدى شركات الصرافة بالقاهرة، إن هناك رقابة شديدة على سوق الصرف بدأت منذ الأسبوع الماضي، حيث يتردد أشخاص من جهات رقابية على جميع فروع شركات الصرافة للسؤال عن أسعار صرف الدولار وحجم وإمكانية توفيره.

وأوضح أن هذه الإجراءات دفعت غالبية أصحاب شركات الصرافة والذين يعملون بعيداً عن الأسعار الرسمية للصرف المحددة من قبل البنك المركزي المصري، إلى إغلاق جميع فروعهم طوال النهار، على أن يبدأ العمل بعد التاسعة مساءً، وذلك في إطار التهرب من الإجراءات الرقابية واستمرار العمل بأسعار السوق السوداء.

وأشار في حديثه لـ"العربية.نت" إلى أن هذه الإجراءات دفعت إلى زيادة إقبال المتعاملين والباحثين عن الدولار على التجار والسوق السوداء بعيداً عن شركات الصرافة أو تعاملات البنوك، واشتدت المضاربات على الدولار خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، لكن القلق والحذر الذي يسيطر على جميع المتعاملين ساهم في تخفيف حدة صعود سعر صرف الدولار.

وقال إن التوقعات كانت تشير إلى استمرار صرف الدولار في السوق السوداء بسعر أعلى من الـ9 جنيهات التي سجلها نهاية الأسبوع الماضي، متوقعاً أن يشهد الدولار مزيداً من الانخفاض مقابل الجنيه حال استمرار تكثيف الرقابة على شركات الصرافة وعلى كبار تجار العملة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات