• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

السبت 27/02/2021 - 04:19 بتوقيت نيويورك

"افتراضيا".. بايدن يجتمع مع نظيره المكسيكي الأسبوع المقبل



المصدر / وكالات - هيا

يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن قمته الثانية مع زعيم أجنبي مطلع الأسبوع المقبل عندما يلتقي بشكل افتراضي نظيره المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في بيان "يوم الإثنين، الأول من مارس/آذار، سيلتقي الرئيس جو بايدن الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور".

وأضافت أن "الحدث الافتراضي" سيتطرق إلى التعاون في مجال الهجرة وجهود التنمية المشتركة في جنوب المكسيك وأمريكا الوسطى والتعافي من كوفيد-19 والتعاون الاقتصادي.

من جانبه، قال مكتب الرئيس المكسيكي إن الزعيمين "سيتحدثان عن الرؤية والأهداف المشتركة"، بما في ذلك "آليات التعاون لمعالجة الأسباب الهيكلية للهجرة في شمال أمريكا الوسطى وجنوب المكسيك".

وأصبحت الهجرة قضية مركزية في العلاقة بين المكسيك والولايات المتحدة البلدين اللذين يتشاركان حدودا بطول 3,200 كيلومتر.

اشتباكات ودماء.. دعم الرئيس لـ"متهم بالاغتصاب" يشعل المكسيك

في عهد سلف بايدن، الجمهوري دونالد ترامب، وافقت المكسيك على فرض رسوم جمركية على إبقاء آلاف الأشخاص الذين تقدموا بطلبات لجوء في الولايات المتحدة على أراضيها أثناء معالجة قضاياهم.

عقد بايدن أول اجتماع افتراضي مع زعيم دولة الثلاثاء عندما تحادث مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وجدد بايدن التشديد على العلاقات الأمريكية الوثيقة مع كندا والتي كانت متوترة في عهد ترامب، بينما وصف ترودو الصداقة بين الدولتين الجارتين بأنها "غير عادية".

التعليقات