• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/03/2021 - 03:45 بتوقيت نيويورك

تجاوز للخط الأحمر.. نتنياهو "إيران استهدفت سفينتنا"

تجاوز للخط الأحمر.. نتنياهو

المصدر / وكالات - هيا

اتهمت إسرائيل صراحة إيران اليوم الاثنين باستهداف سفينة إسرائيلية قبالة بحر عمان. وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: إيران مسؤولة بكل وضوح عن الانفجار الذي استهدف سفينة إسرائيلية في الخليج يوم الجمعة الماضي.

كما أضاف: "واضح أن الهجوم على السفينة هو عمل من صنع إيران، فهي العدو الأكبر لإسرائيل."

"لا نووي باتفاق أو دونه"

لكنه شدد على أن قواته تضرب إيران في كل المنطقة، مضيفا "لن يكون بيد الإيرانيين سلاح نووي، باتفاق أو بدون اتفاق، هذا ما قلته لصديقي الرئيس بايدن"!

وعندما سُئل عما إذا كانت إسرائيل سترد على حادث الجمعة، كرر نتنياهو تصريحاته السابقة بشأن عزمه منع إيران من تطوير قدرات نووية.

رد في سوريا؟!

يأتي هذا بينما أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أمس أن إسرائيل تدرس رداً على استهداف السفينة باعتباره تجاوزا إيرانيا للخطوط الحمراء بضرب هدف مدني.

فيما رجحت تلك المصادر، بحسب ما نقل مراسل العربية، أن تكون الضربات التي استهدفت أمس مواقع في دمشق، جزءاً من الرد على استهداف السفينة.

رسالة إيران

بدورها، أفادت مصادر إسرائيلية أخرى بأن إيران أرادت تمرير رسالة، لذلك استهدفت القسم العلوي من السفينة فقط، منعا لإغراقها أو إيقاع ضحايا في صفوف طاقمها.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أعلن بدوره في وقت سابق أن إيران تقف على الأرجح وراء العملية، فيما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أن استهداف السفينة جاء تذكيراً بأن التهديد الإيراني لا يقتصر على المشروع النووي فقط.

يذكر أن المستوى الأمني في إسرائيل يدرس هذا الملف للتحقق ما إذا كان الهجوم على علاقة بانتقام إيران لاغتيال العالم النووي فخري زاده، أم أنها تسعى لفرض معادلة جديدة، في مقابل العقوبات المفروضة على طهران باستهداف سفن إسرائيل لتعطيل وصول البضائع، علماً أن ٩٠٪؜ من الواردات الإسرائيلية تصلها بحراً!

الأكثر مشاهدة


التعليقات