• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/03/2021 - 11:35 بتوقيت نيويورك

إرسال مفتشين إيطاليين إلى روسيا للتحقق من الشركات لقاح "سبوتنيك V"

إرسال مفتشين إيطاليين إلى روسيا للتحقق من الشركات لقاح

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صرح كبير الأطباء في المعهد الوطني الإيطالي للأمراض المعدية، فرانشيسكو فايا، أن إيطاليا ستقوم بإرسال مفتشين إلى روسيا لكي تقوم بالتحقق من الشركات المصنعة للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "سبوتنيك V".

  وكانت إدارة هذه المؤسسة العلمية والطبية، قد أرسلت في وقت سابق إلى وزارة الصحة الإيطالية خلاصة إيجابية عن فعالية وسلامة استخدام اللقاح الروسي.

وفي تصريح أفاد كبير الأطباء في معهد ""لازارو سبالانزاني" الإيطالي للأمراض المعدية: "سبوتنيك فعال. قمنا بتقييمه بشكل مستقل كمعهد بحثي وليس كمجموعة منفصلة. لقد تم توزيع الوثيقة من دون أي رغبة في التدخل بالسياسة، ويشار إلى أن انخفاض المعروض من اللقاحات التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي، يؤخر خطط السلطات الإيطالية للتطعيم الشامل ضد "كوفيد – 19".

وبالعلاقة مع ذلك، يبدي قادة عدد من المناطق الإيطالية وممثلون بارزون من الأوساط العلمية والطبية في البلاد اهتماما متزايدا باللقاح الروسي، داعين إلى السماح بشرائه واستخدامه داخل الاتحاد الأوروبي، وقال فرانشيسكو فايا بهذا الشأن: "لقد قمنا للتو بتطعيم اثنين من المفتشين الإيطاليين اللذين سيسافران إلى موسكو للتحقق من معايير الجودة في المؤسسات التي تنتج سبوتنيك". 

وعن ضرورة وصول اللقاح الروسي إلى إيطاليا، صرح يوم الاثنين البروفيسور جوزيبي ريموتسي، مدير معهد ماريو نيجري للبحوث الدوائية في ميلانو، لافتا في مقابلة مع نفس الصحيفة الإيطالية إلى أن التحقق من منتجي سبوتنيك يجب أن يتم مع الأخذ بعين الاعتبار أن "المفتشين لا يمكن أن يطلبوا أن يكون اللقاح الذي يتم إنتاجه في روسيا أو الصين، قد تم تحضيره بمعدات عليها علامة СE"، وهي تعني أن المنتج يتوافق مع المتطلبات الأساسية لتوجيهات الاتحاد الأوروبي ومعايير الاتحاد الأوروبي المنسقة.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى، وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير، يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 2.5 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات