• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 03/03/2021 - 12:16 بتوقيت نيويورك

تشديدات أمريكية عالية لحماية"الكونجرس"الخميس القادم

تشديدات أمريكية عالية لحماية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت الشرطة المكلفة بأمن مبنى الكابيتول في واشنطن، يوم الأربعاء، استعدادها للتصدي إلى ”أي تهديد“، منبّهة من ”خطة محتملة لميليشيا“ لمهاجمة مقرّ الكونغرس الخميس، بعدما تعرّض في 6 كانون الثاني/يناير إلى هجوم على يد أنصار للرئيس السابق دونالد ترامب.

وكتبت الشرطة في بيان نقلته وكالة ”فرانس برس“: ”حصلنا على معلومات تشير إلى خطة محتملة لميليشيا محددة لاقتحام مبنى الكابيتول في 4 آذار/مارس“، وأكدت أنّها ”على اطلاع واستعداد لأي تهديدات محتملة“.

ويعتقد أعضاء في حركة ”كيو-أنون“ التي تؤمن بنظرية المؤامرة أنّ في 4 آذار/مارس سوف ينصّب ترامب رئيسا لولاية ثانية.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي برأ في 13 شباط/فبراير الماضي الرئيس السابق دونالد ترامب، في ثاني محاكمة له خلال 12 شهرا، مع قيام زملائه من الجمهوريين بحمايته من المساءلة عن الهجوم الدامي الذي شنه أنصاره على الكونغرس.

وجاء تصويت مجلس الشيوخ بأغلبية 57 صوتا مقابل 43 صوتا، وهو أقل من أغلبية الثلثين اللازمة لإدانة ترامب بتهمة التحريض على التمرد.

وتمت تبرئة ترامب بعد محاكمة استمرت خمسة أيام في نفس المبنى الذي تعرض للاقتحام من قبل أنصاره في السادس من كانون الثاني/يناير، بعد وقت قصير من سماعهم يوجه خطابا تحريضيا.

وكان الجمهوريون قد أنقذوا ترامب من العزل من قبل، خلال محاكمته السابقة، عندما صوت لإدانته وعزله من منصبه عضو واحد جمهوري في مجلس الشيوخ هو ميت رومني.

وقتل خلال اقتحام مبنى الكونغرس خمسة، بينهم شرطي، بعدما تدفقت حشود من أنصار ترامب داخل  الكابيتول، في محاولة لتعطيل جلسة التصديق الرسمي على خسارته في الانتخابات أمام الديمقراطي جو بايدن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات