• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 18/03/2021 - 05:14 بتوقيت نيويورك

21 ولاية تقاضي بايدن.. والسبب خط أنابيب نفط

21 ولاية تقاضي بايدن.. والسبب خط أنابيب نفط

المصدر / وكالات - هيا

رفعت 21 ولاية دعوى قضائية ضد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، بسبب أمره التنفيذي القاضي بإلغاء تصاريح خط أنابيب النفط Keystone XL.

وتهدف الدعوى المرفوعة في المحكمة الجزئية الأميركية في تكساس، إلى إلغاء قرار بايدن بحجة أنه "تجاوز سلطته من خلال الأمر بإلغاء تصريح لخط الأنابيب الكندي الأميركي العابر للحدود".

يشار إلى أن ولايتي تكساس ومونتانا تقودان الشكوى، وفق موقع "أكسيوس".

من جهته، قال المدعي العام في ولاية مونتانا أوستن كنودسن في بيان، إن "سلطة تنظيم التجارة الخارجية وبين الولايات تعود إلى الكونغرس وليس الرئيس".

جدل وغضب

إلى ذلك تسبب خط الأنابيب المثير للجدل في غضب نشطاء المناخ. وعند إكماله سينقل Keystone XL النفط الخام من ألبرتا في كندا إلى ولاية نبراسكا. وبدأ البناء العام الماضي بعد أن أصدر الرئيس السابق دونالد ترمب حينها تصريحاً رئاسياً بالموافقة. كما سيوفر خط الأنابيب هذا آلاف الوظائف، بالإضافة إلى اكتفاء الولايات المتحدة من النفط.

يذكر أن بايدن ألغى التصاريح في إطار الجهود المبذولة لمعالجة أزمة المناخ، مما أثار حفيظة الجمهوريين. وفي حين أن بعض الولايات الممثلة في الدعوى، مثل كنتاكي ولويزيانا وكانساس، لديها حكام ديمقراطيون، إلا أن جميع الولايات لديها نواب عامون جمهوريون.

ولم ترد إدارة بايدن على الفور على طلب أكسيوس للتعليق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات