• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/04/2021 - 06:54 بتوقيت نيويورك

النيابة العامة الإسرائيلية: نتنياهو استخدم سلطته "بشكل غير مشروع"

النيابة العامة الإسرائيلية: نتنياهو استخدم سلطته

المصدر / وكالات - هيا

قالت النائبة العامة الإسرائيلية، ليئات بن اري، خلال جلسة محاكمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن رئيس الحكومة استخدم سلطته "بشكل غير مشروع".

وأكدت النائبة العامة، ليئات بن اري، أن لدى النيابة أدلة تشير الى ان رئيس الوزراء نتنياهو كان يفاوض مع أحد أصحاب موقع "والا" الاخباري، شاؤول الوفيتش، في اقتراح رشوة عرضه الأخير على نتنياهو. وجاء ذلك في خطاب اطلق الجلسة الأولى من مرحلة الاستماع إلى البينات في المحكمة المركزية باورشليم القدس صباح اليوم.

وقالت بن اري إن رئيس الوزراء استغل السلطة التي كان يمتلكها بموجب منصبه من أجل التمتع بمنافع حصل عليها من صاحب وسيلة إعلامية، وبشكل يصب في خانة مصالحه الشخصية.

يشار إلى أنه بعد انتهاء خطاب بن اري غادر رئيس الوزراء مبنى المحكمة، علما بأنه تم اعفاؤه عن حضور الجلسة وقت إدلاء المدير العام السابق لموقع "والا"، ايلان يشوعا، بشهادته.

هذا وقدمت الحركة "من أجل نزاهة الحكم" التماسا إلى محكمة العدل العليا، طالبة منها إلزام المستشار القانوني، افيحاي ماندلبليت، بالإعلان عن عجز بنيامين نتنياهو عن تولي منصب رئيس الوزراء بشكل مؤقت، نظرا لأنه يحاكم حاليا بثلاثة ملفات تتعلق بالفساد السلطوي.

وجاء في الالتماس أن هناك مخاوف من الأضرار التي قد تترتب على استمرار حكم رئيس وزراء حينما يحاكم في الوقت ذاته بجرائم جنائية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات