• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/04/2021 - 10:35 بتوقيت نيويورك

تعرف على أسباب فرض قيود على تصدير لقاحات كورونا الفترة المقبلة

تعرف على أسباب فرض قيود على تصدير لقاحات كورونا الفترة المقبلة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت مجلة "إيكونومست" البريطانية أن الاتحاد الأوروبى وافق على فرض إجراءات أكثر صرامة على تصدير لقاح فيروس كورونا المستجد خارج دول الاتحاد الأوروبى بسبب عدم وفاء مُصنعى اللقاح، الموجودين بالأساس داخل الاتحاد، بالتزاماتهم تجاه دول التكتل الأوروبى. 

وأشارت المجلة البريطانية إلى أن الاتحاد الأوروبى وزع 88 مليون جرعة داخل حدوده، بينما قام بتصدير حوالى 77 مليون جرعة للخارج، كاشفةً أن من بين الإجراءات المشددة التى اتخذها القادة الأوروبيون،منع تسليم شحنات اللقاح للدول التى لقحت أكبر عدد من الأشخاص مقارنة بالاتحاد الأوروبى. 

وألمحت المجلة إلى أن الخطة طُبقت للمرة الأولى فى وقت سابق من شهر مارس الماضي، عندما منعت إيطاليا تصدير شحنة تضم 250 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا"، إلى أستراليا، مشيرة إلى أنه حتى هولندا، التي تعتبر من أكثر دول الاتحاد الأوروبى تحررا فى مجال التجارة ومركز لتصنيع اللقاحات، أعلنت اعتزامها منع تصدير لقاح "استرازينيكا" إلى بريطانيا إذا لزم الأمر. 

وأصبحت شركة "أسترازينيكا" فى مرمى نيران الاتحاد بشأن ضوابط التصدير، بعد تراجع الشركة عن الإنتاج المخطط له والذى كان سيصل إلى 300 مليون جرعة خلال النصف الأول من هذا العام، لكنه تراجع إلى 100 مليون جرعة فقط. 

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إنه ينبغي على الشركات احترام تعاقداتها مع الاتحاد الأوروبى قبل التصدير إلى مناطق أخرى فى العالم قبل حصول الأوروبيين على نصيبهم العادل. 

واختتمت المجلة بأن الواقع أصبح مؤلما، فالأوروبيون ينظرون بحسد للولايات المتحدة، وبريطانيا، وإسرائيل وغيرها من الدول على معدلات التطعيم العالية أو الدول التي يجري تصدير اللقاح إليها بالرغم من عدم وجود موجات جديدة للفيروس تهددها مثل استراليا، ويزيد هذا الأمر من الرغبة فى الحفاظ على وجود جرعات إضافية داخل الاتحاد الأوروبى لتجنب المزيد من الضغوط السياسية داخليا. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات