• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

الاربعاء 07/04/2021 - 05:50 بتوقيت نيويورك

بكين تدعو واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني ورفع العقوبات "غير القانونية" عن طهران

بكين تدعو واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني ورفع العقوبات

المصدر / وكالات - هيا

أكدت الصين أنه يتعين على الولايات المتحدة أن تعود إلى الاتفاق النووي الإيراني، وأن تلغي حظرها "غير القانوني" المفروض على إيران.

وطالبت بكين واشنطن، بـ"رفع جميع العقوبات غير القانونية ضد إيران وولايتها القضائية طويلة الذراع، ضد الكيانات والأفراد من الأطراف الثالثة".

وأكد المبعوث الصيني لدى الأمم المتحدة، وانغ تشون، أنه "ينبغي على واشنطن رفع جميع العقوبات غير القانونية ضد طهران"، معتبرا أن "انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني وضغوطها القصوى على طهران، هو السبب الأساسي وراء ما وصل إليه الوضع الحالي، وأن عودة الولايات المتحدة للاتفاق مبكرا هي مفتاح حل المشكلة".

وتابع وانغ: "يجب أن يتم تأكيد الطلب المبرر من الطرف المتضرر، وليس الطرف المخالف، والوفاء به أولا..هذا أمر أساسي يتعلق بالصح والخطأ، ويجب على الولايات المتحدة أن ترفع جميع العقوبات المفروضة على طهران، وعلى هذا الأساس، يمكن لإيران أن تمتثل بشكل كامل للاتفاق النووي".

التعليقات