• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/11/2015 - 03:20 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تسمح للفلسطينيين بالحصول على خدمات الجيل الثالث للهواتف الخلوية

إسرائيل تسمح للفلسطينيين بالحصول على خدمات الجيل الثالث للهواتف الخلوية

المصدر / وكالات

إسرائيل تسمح للفلسطينيين بالحصول على خدمات الجيل الثالث للهواتف الخلوية

 أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم أن ما يسمى بـ"منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية" يؤاف مردخاي، وقع صباح اليوم على اتفاق متعلق بالسماح للفلسطينيين بالحصول على خدمات الجيل الثالث من الإنترنت.

وأضاف جيش الاحتلال أن التوقيع تم بحضور وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ.

وكانت شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية جوال قد أعلنت أنها بحاجة |لى 6 أشهر بدءاً من تاريخ السماح للشركات الفلسطينية بالحصول على خدمات الجيل الثالث، كي تقوم بتفعيلها عبر شبكتها.

في سياق متصل  أكد وزير الاتصالات الفلسطيني د.علام موسى ، أن خدمات الجيل الثالث (3G) في الهواتف الفلسطينية سوف يتم بدء العمل بها وتشغيلها خلال الأشهر القادمة.

وأعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع حكومة الاحتلال للبدء بتشغيل ترددات الجيل الثالث من الاتصالات الفلسطينية.

وأضاف موسى أن شركات الاتصالات الفلسطينية سوف تستفيد جميعها من هذه الترددات، مادامت تتوافق مع المواصفات والشروط الفلسطينية.

ووصف الاتفاقية بـ"الإختراق"، وقال "المهم في توقيع الاتفاقية هو الحصول على حقنا".

وأوضح موسى أن "الاتفاقية تسمح لنا باستخدام ترددات (21 ميجا هيرتس)، وهي لا تجبرنا على الجيل الثالث أو الجيل الرابع، لكننا سوف نبدأ بالثالث".

وتوقع أن يساهم تشغيل خدمات الجيل الثالث في زيادة إقبال المواطنين على شركات الاتصالات الفلسطينية، والتقليل من استخدام خدمات الجيل الثالث والرابع في الشركات الإسرائيلية.

وحول حجم الفائدة التي تعود على المواطنين جراء هذه الاتفاقية، قال موسى إن "قطاع الاتصالات هو قطاع واعد، ويعمل على تسهيل حركتهم وحياتهم في جميع المجالات".

الأكثر مشاهدة


التعليقات