• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 29/04/2021 - 11:43 بتوقيت نيويورك

روسيا: تسريبات تسجيل ظريف يضر بجهود إحياء الاتفاق النووي

روسيا: تسريبات تسجيل ظريف يضر بجهود إحياء الاتفاق النووي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

علقت الخارجية الروسية وزير الخارجية الإيراني على التسجيل المسرب لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، والذي قال فيه إن زيارة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري السابق قاسم سليماني إلى موسكو أضرت بالاتفاق النووي، وقالت الخارجية الروسية، الخميس، إن تسريب تسجيل وزير الخارجية الإيراني يضر بجهود إحياء الاتفاق النووي.

وأضافت الخارجية الروسية: "نعتمد في علاقاتنا مع طهران على المواقف الرسمية.. ونعرف الذين يسعون للتلاعب بالعلاقات الروسية-الإيرانية"، وكان تسجيل صوتي مثير للجدل، على لسان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قد تسرب من قبل قناة معارضة إيرانية قبل أيام، وفي الحديث المسرب، بدا ظريف مستاء جدا مما وصفه بالتدخل الواسع لقائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، في الشأن الدبلوماسي الإيراني.

وفي جزء من التسجيل الصوتي، قال ظريف إنه بعد الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق النووي، في 2015، وحتى يوم تنفيذه، وقعت أحداث ضد الصفقة بدأت بسفر سليماني إلى موسكو دون التنسيق مع الخارجية، وانتهت باحتجاز سفينة أميركية، والهجوم على السفارة السعودية في طهران، وقُتل قاسم سليماني في غارة نفذتها طائرة أميركية من دون طيار، في مطلع يناير عام 2020، استهدفت سيارة كانت تقله بالقرب من مطار بغداد الدولي، بعيد وصوله إلى العاصمة العراقية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات