• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/11/2015 - 03:21 بتوقيت نيويورك

الاستماع لأقوال مدير الأسلحة بوزارة الدفاع المصرية في تهريب متفجرات عبر أنفاق غزة

الاستماع لأقوال مدير الأسلحة بوزارة الدفاع المصرية في تهريب متفجرات عبر أنفاق غزة

المصدر / وكالات

الاستماع لأقوال مدير الأسلحة بوزارة الدفاع المصرية في تهريب متفجرات عبر أنفاق غزة

 أكد مصدر قضائي، أن نيابة حوادث وسط الكلية استمعت إلى أقوال مدير إدارة الأسلحة والذخيرة في وزارة الدفاع، في واقعة تهريب شركة شحن المواد المتفجرة إلى غزة بالعريش.

حيث أشار إلى أن المضبوطات يتم استخدامها من قبل بعض العناصر الإرهابية، في تصنيع موجه قواذف الصواريخ البدائية بديلا عن المواد الصلبة التي تحتاج لخبرات فنية عسكرية وصناعات متطورة، وأضاف أن الكربون النقي المضبوط يتم استخدامه في ذخائر الأسلحة الثقيلة كعامل مساعد في بدء السلسلة الانفجارية.

كما أمرت النيابة باستعجال تحريات قطاع الأمن الوطني، في تحديد أسماء الجماعات الإرهابية التي تتولى مساعدة المتهمين في تهريب البضائع عبر الأنفاق، وتحديد مدى نشاط هذه الجماعات داخليا.

باشر المستشار أحمد معاذ، مدير نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، قبل وقت سابق، التحقيق مع صاحب شركة الشحن ببولاق أبو العلا، المتهم بتهريب مواد متفجرة إلى غزة.

كانت معلومات قد وردت للأجهزة المعنية، تفيد بقيام إحدى شركات الشحن بمنطقة باب الشعرية بتصنيع المواد المتفجرة، ثم بيعها إلى العناصر الإرهابية، وأكدت تحريات الأمن صحة الواقعة، فأمر أحمد سلامة، مدير نيابة باب الشعرية، بضبط وإحضار وتفتيش الشركة السالف الإشارة لها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 3 أشخاص من بينهم عامل، ومهندس بترول، مدير في الشركة؛ لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة وتهريب عبر الأنفاق، ومساعدة جهة إرهابية، ومازال السائق ومدير فرع الشركة بالعريش هاربين حتى الآن.

وأكدت التحريات، أن شركة الشحن بمنطقة بباب الشعرية تقوم بإرسال المواد المفرقعة إلى العريش، ثم إلى حماس في غزة، التي بداخلها مادة فيبر بلس، وهي مادة شبيهة بالحديد، ولكن أخف في الوزن منه ولا تتأثر بالحرارة.

وأمرت النيابة بحبس المتهمين بحيازة مواد متفجرة وبيعها لعناصر إرهابية؛ بغرض مساعدتهم في استهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة، وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد القانوني لهم في الميعاد.

يذكر أن النيابة أمرت بتحريات الأمن؛ لبيان استخدام مادة "فيبر بلس" إحدى المواد المفرقعة داخل مصر من عدمه، في واقعة اتهام شركة شحن بتهريب المفرقعات إلى غزة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات